بحث التعاون الثنائي في مجال الإعلام والاتصال
22 كانون2 2019 807

الجزائر- الصين:

بحث التعاون الثنائي في مجال الإعلام والاتصال

تحادث وزير الاتصال جمال كعوان، يوم الاثنين  مع السفير الصيني لي ليان هي حول التعاون الثنائي بين الجزائر و الصين الشعبية  في مجال الاعلام و الاتصال، حسبما جاء في بيان للوزارة.


 وخلال هذا اللقاء، تطرق الطرفان الى "علاقات الصداقة التاريخية و التعاون والثقة المتبادلة بين البلدين و التي تعود إلى سنة 1958 حين اعترفت الصين بالحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية"، يشير البيان.

كما تطرقا كذلك إلى "الدعم الذي قدمته الجزائر الى الصين عند دخول هذه الأخيرة في منظومة الامم المتحدة و هذا عن طريق العمل الدبلوماسي لرئيس  الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي كان يشغل آنذاك منصب وزير الشؤون الخارجية"، يضيف المصدر.

وأشاد السيد كعوان و السيد ليان هي "بجودة العلاقات السياسية و كثافة التعاون الاقتصادي التي تحملها الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين التي أنشأها السيد عبد العزيز بوتفليقة سنة 2014 و نظيره الصيني تشي جين بينغ"، يضيف البيان.

كما تمت الإشارة الى ان "جودة العلاقات بين البلدين قد تجسدت كذلك في انضمام الجزائر الى المبادرة الصينية لطريق الحرير الجديدة التي من شأنها إتاحة فرص  تعاون جديدة بين البلدين".

وفي هذا السياق، أكد السيد كعوان ان البرقية التي وجهها السيد عبد العزيز  بوتفليقة لنظيره الصيني بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ60 لٌإقامة العلاقات  الجزائرية الصيني كانت بمثابة "دليل على الرغبة في إنعاش هذه العلاقة و في تعزيز الشراكة بين البلدين".