طائرات الاحتلال .. القصف بغزة والإعتقالات ببيت لحم
17 أيار 2018 182

إصابات وسط صمت دولي  

طائرات الاحتلال .. القصف بغزة والإعتقالات ببيت لحم

شنت طائرات حربية للإحتلال الإسرائيلي, اليوم الخميس سلسلة من الغارات على عدة مواقع في قطاع غزة, ما أدى إلى إصابة مواطن فلسطيني على الأقل واشتعال النيران وتدمير في ممتلكات المواطنين المجاورة.

وأفادت مصادر محلية في غزة, بأن طائرة للإحتلال قصفت بصاروخين على الأقل موقعين شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع, ما أدى إلى إصابة مواطن فلسطيني بشظايا في قدميه وحالته متوسطة.

    فيما قصف الطيران الحربي موقعا شمال غرب مدينة غزة بأربعة صواريخ, ما أدى إلى دمار كبير وأضرار جسيمة في ممتلكات المواطنين الفلسطينيين المجاورة.كما قصف تلك الطائرات موقعا غرب مدينة غزة, بصاروخ من طائرة "إف16", ما أوقع أضرارا مادية في ممتلكات المواطنين المجاورة, واشتعال النيران, إضافة إلى بث حالة من الخوف في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المكان المستهدف.

وقتل 63 فلسطينيا خلال  اليومين الماضيين بينهم تسعة أطفال ومسعف في مواجهة دامية على الأطراف الحدودية لقطاع  غزة مع إسرائيل وهي أكبر حصيلة ضحايا يشهدها القطاع  منذ بدء مسيرات العودة.    وارتفع بذلك إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين إلى 112 غالبيتهم العظمى بالرصاص الحي خلال  مواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ انطلاق  مسيرات العودة على أطراف القطاع  في 30 مارس الماضي.

من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين فلسطينيين من محافظة بيت لحم، من بينهم نائب.وأفادت مصادر محلية وأمنية في المحافظة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت النائب خالد طافش في الخمسينات من عمره، بعد دهم منزله في بلدة زعترة شرق بيت لحم، وتفتيشه .

وأضافت المصادر، أن تلك القوات اعتقلت الشابين محمد وليد الهريمي، وعيسى نادر عواد، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما، في شارع الصف وسط المدينة .

اقرأ أيضا..