سفير مالي بالجزائر
سفير مالي بالجزائر
21 نيسان 2018 308

        وزارة الخارجية المالية تكشف حقيقة ما تداولته وسائل إعلام

هل استدعت مالي سفريها بالجزائر؟

فندت وزارة الشؤون الخارجية المالية الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام عن استدعاء لاستشارة سفير مالي بالجزائر, مؤكدة أن الحكومة المالية ستواصل العمل على توطيد علاقات الصداقة و الأخوة القائمة بين البلدين.

و أشارت وزارة خارجية مالي في بيان لها نقلته صحافة هذا البلد اليوم الجمعة قائلة "تعلم وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الرأي العام الوطني و الدولي أنه خلافا للمعلومات المتداولة عبر بعض وسائل الإعلام و شبكات التواصل الاجتماعي, لم يتم أبدا استدعاء لاستشارة سفير مالي بالجزائر و لا كذا القنصل العام بتمنراست".

و تابعت وزارة الخارجية المالية في بيانها "ستواصل حكومة مالي العمل على تطوير و توطيد علاقات الصداقة و الأخوة القائمة بين بلدينا و شعبينا".و "تعبر حكومة مالي عن شكرها مرة أخرى للحكومة الجزائرية على الجهود الحثيثة للرقي بعلاقات التعاون إلى المستوى المطلوب و إنجاح مسار السلم في مالي", أضاف البيان.

و في هذا الإطار, أعلنت وزارة الخارجية أنه "سينعقد قريبا اجتماع بباماكو يضم سفير مالي بالجزائر وسفير الجزائر بمالي و القنصل العام لمالي بتمنراست بغية دراسة كل المسائل ذات الاهتمام المشترك لا سيما المتعلقة منها بالهجرة والشؤون القنصلية".

اقرأ أيضا..