السلطات المصرية تسمح بعبور أدوية "قافلة الجزائر" فقط لغزة
ص: أرشيف
21 آب 2017 1018

قالت أنه يتوجب تجديد الموافقة حول باقي المساعدات 

السلطات المصرية تسمح بعبور أدوية "قافلة الجزائر" فقط لغزة

سارة بومعزة
كشفت جمعية العلماء المسلمين، الاثنين، عن سماح السلطات المصرية بإدخال محتويات قافلة المساعدات الجزائرية بشكل جزئي، حيث اقتصر على الأدوية فقط، في حين واصلت منعها لباقي المواد لليوم السادس على التوالي.

أبرزت جمعية العلماء، في بيان لها، موقعا من طرف نائب رئيسها عمار طالبي بأن السلطات المصرية سمحت ليلة الأحد إلى الاثنين، لقافلة الإغاثة "الجزائر4"،  بإدخال الأدوية فقط إلى قطاع غزة ، مخصصا أن الأدوية تخص مرضى السرطان وهو ما سمح بتمريره، دون الأجهزة الطبية والإعانات الأخرى، علما أنّ القافلة الجزائرية تضم 14 شاحنة، وخمسة أعضاء من لجنة الإغاثة.
وأفيد أنّ السلطات المصرية أكدت أمس للقافلة الجزائرية أنه “لن تسمح إلا بإدخال الأدوية، أما باقي الأجهزة والمعدات الطبية وغيرها، فعلى الوفد أن يجدد الموافقة عليها، مع أنّ القائمة سبق وأن جرى تقديمها إلى السفارة المصرية، وتشمل تفاصيل كل التبرعات، وبناء عليها جاءت موافقة الخارجية المصرية لقافلة المساعدات الجزائرية بدخول غزة عن طريق معبر رفح الحدودي.
وكانت جمعية العلماء راسلت قبل 24 ساعة، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من أجل مساعدة القافلة على إدخال المساعدات الطبية والغذائية المذكورة.

اقرأ أيضا..