مدرب الفريق الجزائري لكرة القجم، جورج ليكنس
مدرب الفريق الجزائري لكرة القجم، جورج ليكنس صورة: أرشيف
16 كانون2 2017 327

أكد ضرورة الفوز أمام تونس

ليكنس: تركنا الفرصة لـ"زيمبابوي" لكني سعيد لردة فعل اللاعبين

عيشة. ق

اعتبر الناخب الوطني جورج ليكنس أن المباراة الأولى في منافسة كأس إفريقيا للأمم تكون عادة صعبة ويلاقي اللاعبين صعوبات في مواجهة المنافس.

وأوضح ليكنس خلال الندوة الصحافية التي عقدها بعد نهاية المقابلة أنه كان يدرك حجم الصعوبة التي سوف تلاقيه أمام زيمبابوي خاصة وأنه سبق له التصريح أن المنافس لن يكون في المتناول عكس ما اعتقاد الكثير قبل اللقاء، مضيفا أن زيمبابوي منافس عنيد وأحرجهم كثيرا خلال اطوار اللقاء.

وحمّل المدرب البلجيكي اشباله مسؤولية التعثر خاصة عندما اكد أن التشكيلة الوطنية تركت المنافس يطبق طريقة اللعب الخاصة به بكل راحة وهو ما جعله يعقد من مأموريتهم على ارضية الميدان ويتلقون هدفين في مرماهم خاصة وأنهم تركوا المساحات الشاغرة أمام المنافس للعب بكل حرية واستغلوا الفرصة عبر الوصول إلى مرمى الحارس مبولحي، عكس النخبة الوطنية التي ضيعت من جانبها فرصا للتهديف.

وأضاف ليكنس أنه لا يبرر التعثر المسجل في خرجتهم الأول بالمنافسة القارية، لكنه استطرد أنهم أصبحوا ملزمين بالفوز في اللقاءين المقبلين امام تونس والسنغال من أجل التأهل إلى الدور الثاني لكأس إفريقيا. وأشار ليكنس أنه ينتظر ردة فعل ايجابية من طرف أشباله خلال اللقاء المقبل امام تونس، أين أصبحوا مجبرين على الفوز للعودة إلى سباق التنافس على التأهل إلى الدور الثاني، وعاد المعني للحديث عن تحضيراته للكان عندما أشار أن الصعوبات التي وجدها امام زيمبابوي تؤكد أحقية اختيارهم لمواجهة موريتانيا وديا، مضيفا انهم يرشح أن تكون زيمبابوي مفاجأة الدور الأول وقادرة على إحداث المفاجأة.


تصريحات بعد مباراة زمبابوي


براهيمي: التعثر نتحمله جميعا وسنركز على التحضير لتونس

عبّر اللاعب ياسين براهيمي عن تأسفه لنتيجة التعادل التي انهوا بها مباراتهم أمام زيمبابوي، حيث اعترف ان التشكيلة الوطنية ترجع أداؤها مباشرة بعد تسجيلها للهدف وافتتاحها باب التسجيل، مضيفا أن الأداء تحسن في الشوط الثاني أين تمكنوا من خلق الفرص التهديفية وهددوا مرمى حارس المنافس وهو ما جعلهم الأقرب غلى الفوز الذي ضيعوه، وأوضح المتحدث في تصريحات صحافية أن الأخطاء الدفاعية لا يتحملها لاعبو الخط الخلفي فحسب بل جميع اللاعبين مسؤولين والآن عليهم العمل خلال الفترة المقبلة من أجل تصحيح الأخطاء والتركيز على المقابلة القادمة أمام تونس.

غولام: لم نكن في المستوى وملزمون بتصحيح الأخطاء قبل مقابلة تونس

اعترف اللاعب فوزي غولام أن لاعبي المنتخب الوطني لم يكونوا عند المستوى المطلوب ولم يقدموا الداء الذي كان منتظرا منهم من طرف الجماهير الكبيرة، حيث اوضح بعد اللقاء أنهم يدركون عدم تقديمهم مباراة كبيرة وخيبوا الظن خاصة وأن الآمال كانت معلقة عليهم من أجل الظهور بوجه أفضل من الذي سجلوه أمام زيمبابوي، وأشار غولام ان طي صفحة اللقاء أصبح ضروريا خلال الفترة الحالية من أجل التحضير للقاء المقبل الذي ينتظرهم، موضحا أنهم سوف يركزون خلال الفترة القادمة على تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها من أجل تفادي الوقوع فيها مجددا أمام المنتخب التونسي.

اقرأ أيضا..