تألق جزائري في سماء أوروبا
23 أيلول 2019 84

تألق جزائري في سماء أوروبا

الياس بن عبيد

جسّد الثلاثي الجزائر رياض محرز ويوسف عطال وآدم أوناس التألق الجزائري في أوروبا، بعد أن قدم اللاعبون الثلاثة مستويات رائعة مع فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي ونيس الفرنسي على التوالي في الدوري المحلي، وبالمقابل واصل الجزائري محمد بن يطو تألقه بعد أن سجل هدفه الرابع منذ انضمامه إلى دوري نجوم قطر في الصيف الماضي.

 

استمر تألق النجم الجزائري رياض محرز، رفقة فريقه مانشستر سيتي، بعد أن ساهم في انتصاره العريض على واتفورد بنتيجة 8/0 في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وساهم نجم “الخضر” في الهدف الثاني لفريقه، بعد أن حصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح الهداف الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، موقعاً ثاني أهداف فريقه في اللقاء، بعد أن كان دافيد سيلفا قد افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى. وبعدها نجح محرز في إحراز ثالث أهداف “السيتي” الذي جاء من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بمدافع واتفورد لتغير مسارها وتغالط حارس مرمى الفريق الضيف. واستمر تألق محرز حتى الدقائق الأخيرة، بعد أن منح زميله البلجيكي كيفين دي بروين تمريرة حاسمة، ختم منها مهرجان الأهداف التاريخي قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء.

وسجل محرز هدفه الأول في الدوري، كما أنه ومنذ بداية الموسم الماضي مع مانشستر سيتي وصل إلى هدفه الـ14 وساهم في 16 هدفاً آخر، في الوقت الذي أثبت فيه أحقيته بأن يكون أساسيا من خلال التألق في مواجهة فريقه ضد شاختار دونيتسك الأوكراني، في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وتسجيله هدفاً ومساهمته آخر في اللقاء الذي انتهى لصالح أشبال غوارديولا بثلاثية نظيفة.
وفي فرنسا، لفت الدوليان الجزائريين آدم أوناس ويوسف عطال لاعبا نادي نيس الأنظار بعدما ساهما في فوز فريقهما على ضيفه ديجون بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب “أليانز ريفييرا”، في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

وبعد تأخر فريقه بهدف، مرر أوناس كرة سحرية على طبق لزميله المهاجم الدنماركي كاسبر دولبيرغ، الذي عادل النتيجة، قبل أن يباغت عطال حارس ديجون بهدف صاروخي مانحا فريقه فوزا ثمينا.

وفي دوري نجوم قطر، سجل بن يطو رابع أهدافه منذ انطلاق الموسم، وكان ذلك في المباراة التي خسرها فريقه، الوكرة بنتيجة 4/2 أمام الدحيل