غلام يرفض دعوة بلماضي مرة اخرى
08 أيلول 2019 57

اعتذر اللاعب الدولي الجزائري فوزي غلام بِلباقة للناخب الوطني جمال بلماضي، عن عدم حضوره لِخوض المباراة الودّية لـ “محاربي الصحراء” أمام الضيف البنيني.

غلام يرفض دعوة بلماضي مرة اخرى

الياس بن عبيد

 

ويحتضن ملعب “5 جويلية 1962” أطوار هذه المواجهة التحضيرية، مساء الإثنين المقبل.

وقال فوزي غلام للناخب الوطني جمال بلماضي إنه غير مستعدّ بدنيا، للعودة إلى صفوف “الخضر” وخوض مواجهة البنين. وأنه سيُلبّي الدعوة بِكل فخر ريثما يشعر أنه جاهز لِتمثيل الرّاية الوطنية.

جاء ذلك، السبت، في تقرير نشرته الصحيفة الإيطالية الشهيرة “كورييري ديلو سبورت”.

وكان مدافع فريق نابولي الإيطالي قد لجأ إلى نفس الردّ ، عشية خوض المنتخب الوطني الجزائري نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر، وقبيل تحديد بلماضي قائمة الـ 23 لاعبا.

لكن شارك غلام في الموسم الجديد مع فريقه نابولي، وحضر وقائع مقابلتَي الجولتَين الأولى والثانية من عمر البطولة الإيطالية. حيث دخل في المباراة الأولى عند نهاية الشوط الثاني، ولعب المواجهة الثانية أساسيا.

ويغيب فوزي غلام عن المنتخب الوطني الجزائري منذ مدّة سنتَين، وبِالضبط حينما خاض مباراة “محاربي الصحراء” والضيف الزامبي في الـ 5 من سبتمبر 2017، بِرسم تصفيات مونديال روسيا 2018 (الصورة المُدرجة).

وتعرّض فوزي غلام لإصابة خطيرة في الرّكبة مطلع نوفمبر 2017، خلال خوضه مباراة نابولي والضيف مانشستر سيتي الإنجليزي، في رابطة أبطال أوروبا. أجبرته على إجراء علميتَين جراحيتَين في تاريخَين متباينَين، وأنهت موسمه قبل الآوان.