توقيف شبكة إجرامية دولية و حجز 1 كلغ من الهيرويين الخام
09 أيار 2018 302

أمن ولاية الجزائر

توقيف شبكة إجرامية دولية و حجز 1 كلغ من الهيرويين الخام

تمكنت مصالح امن ولاية الجزائر من توقيف 8 أشخاص من جنسيات جزائرية ودول افريقية  شكلوا شبكة إجرامية  للمتاجرة بالمخدرات الصلبة من نوع الكوكايين و الهيرويين , مع حجز 1 كلغ من مادة الهيروين الخام,حسبما علم أمس الأربعاء عن الملازم الأول للشرطة سعودي من خلية الاتصال لأمن الولاية.

وأوضحت الملازم سعودي أن مصالح امن المقاطعة الإدارية للدار البيضاء تمكنت مؤخرا من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية دولية تنشط عبر محور جنوب الجزائر باتجاه الجزائر العاصمة في تهريب المخدرات من النوع الصلب (الكوكايين و الهيرويين) في اطار محاربة النشاط غير الشرعي للأفراد المقيمين بطريقة غير شرعية بالتراب الوطني.  و مكنت هذه العلمية من توقيف 8 اشخاص 5 منهم رعايا دول افريقية, كما تم حجز و استرجاع 1 كلغ من مادة الهيرويين.

و أضافت أن العملية تمت بناء على معلومات مؤكدة حول نشاط أفراد هذه الشبكة ليتم بعدها فتح تحقيق في القضية, و بعد تفتيش منزل احد المشتبه فيهم (رعية إفريقي) و الواقع ببلدية برج الكيفان (شرق العاصمة) تم حجز 1 كلغ من الهيرويين و 20 هاتف نقال و 22 مليون سنتيم, لتتم بعدها توقيف باقي أفراد الشبكة.

وحسب ذات المصدر فان المشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 20 و 26 سنة بالنسبة للرعايا الأفارقة و في حدود الأربعينات بالنسبة للمشتبه فيهم من جنسية جزائرية, مضيفة ان كمية المخدرات المحجوزة كانت على شكل كبسولات و مسحوق .

و تم تقديم المشتبه فيهم أمس الأربعاء أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء  من أجل النظر في ملفهم و تحويلهم للعدالة من اجل الفصل في القضية, يضيف المصدر.