أعيان عين توتة يوقعون "ميثاق" لتيسير الزواج
صورة: أرشيف
01 كانون2 2017 806

دائرة عين التوتة بولاية باتنة

أعيان عين توتة يوقعون "ميثاق" لتيسير الزواج

الوسط أون لاين/ واج

بادر أئمة وأعيان وعقلاء أعراش دائرة عين التوتة بولاية باتنة إلى التوقيع على ما أسموه "ميثاق أعراف الزواج" لتسهيل الزواج على الشباب والحد من ظاهرة العنوسة في المجتمع. ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن منسق هذه المبادرة ساعد بن يحي وهو أستاذ مكون في التعليم المتوسط وإمام متطوع أن "ميثاق أعراف الزواج" يرجى منه محاربة الظواهر السلبية التي أصبحت تميز حفلات الزواج في السنوات الأخيرة من غلاء للمهور وتبذير وكذا مواكب سيارات تعيق حركة المرور وبارود وصخب يستمر لساعات متأخرة من الليل.

ومن بين النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاء الذي تم تنظيمه أمس السبت بالمركزالثقافي لبلدية عين التوتة وجمع أئمة وأعيان وعقلاء أعراش المنطقة تثبيت المهور إلى 100 ألف دينار وخاتمين يضيف المتحدث الذي أكد بأن هذا اللقاء سيعمم يوم الجمعة المقبل على كافة مساجد الدائرة بعد أخذ الترخيص من مديرية الشؤون الدينية والأوقاف.

وأشار منسق "ميثاق أعراف الزواج" بدائرة عين التوتة إلى أن هذه المبادرة تم  الدعوة إليها منذ 3 أشهر لكنها لم تلق استجابة مما جعل الأئمة و أعيان الجهة يوقعون على هذه الوثيقة على أمل العمل بها في أوساط أعراش الجهة. للإشارة فقد لاقت هذه المبادرة استحسانا لدى سكان عين التوتة وتعالت دعوات من مناطق مختلفة من ولاية باتنة إلى تعميمها.

اقرأ أيضا..