حجز أوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية بقيمة 366 ألف دج
06 نيسان 2018 355

خنشلة

حجز أوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية بقيمة 366 ألف دج

تمكنت قوات شرطة الأمن الحضري الرابع بمدينة خنشلة من حجز أوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية بلغت قيمتها 366 ألف دج, حسب ما علم من خلية الاتصال للأمن الولائي وأوضح ذات المصدر  أن وقائع القضية تعود إلى ورود معلومات إلى عناصر الأمن الحضري الرابع بولاية خنشلة تفيد بقيام شخصين بترويج أوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية بوسط مدينة خنشلة.

وقد تم إثرها إعداد خطة أمنية أثمرت عن توقيف أحد المشتبه فيهما و بحوزته مبلغ مالي من العملة النقدية المزورة يقدر 366 ألف د.ج من فئة 2000 د.ج، بالإضافة إلى ورقتين نقديتين من العملة الصعبة مزورتين من فئة 100 أورو و 50 أورو.

كما تم أيضا توقيف المشتبه فيه الثاني بالقرب من محله التجاري بمدينة خنشلة متلبسا بإخفاء العتاد المستعمل في التزوير كان على متن سيارة سياحية, حسب ذات المصدر الذي أردف بأن هذا العتاد يتمثل في آلة لتقطيع الورق و 5 أجهزة حاسوب و 3 وحدات إعلام آلي, بالإضافة إلى هاتف نقال و طابعة ملونة حيث تم إيقاف المشتبه فيه و حجز السيارة و العتاد المستعمل في التزوير.

وقد أصدر قاضي التحقيق أمر إيداع في حق المشتبه فيهما عقب استكمال الإجراءات القضائية عن جناية تزوير أوراق نقدية ذات سعر قانوني في إقليم وطني أو الخارج أقل من مبلغ 500 ألف د.ج.

اقرأ أيضا..