مصلحة الاستعجالات جاهزة ووفقا للمعايير المعمول لدخول حيز الخدمة
09 تشرين1 2018 118

مدير الصحة بورقلة مصدق فاضل ليومية"الوسط"

مصلحة الاستعجالات جاهزة ووفقا للمعايير المعمول لدخول حيز الخدمة

أحمد بالحاج

قطاع الصحة بالولاية تدعم  بـ 12 طبيب مختص خلال السنة الجارية

كشف  مدير الصحة والسكان  بولاية ورقلة مصدق فاضل، أنه تم تدارك مختلف النقائص المسجلة بمصلحة الاستعجالات الجديدة بالمستشفى المركزي محمد بوضياف  على أمل دخولها  في وقت لاحق ، مضيفا في ذات الصدد أن قطاع الصحة بالولاية سيتدعم بـ12 طبيب  مختصص قبل نهاية العام .

أكد مدير الصحة والسكان بولاية ورقلة مصدق فاضل في تصريح صحفي خص به يومية "الوسط "، أن  مصالحه قد تداركت جميع النقائص والملاحظة المقدمة  من طرف اللجنة الوزارية بخصوص وضعية مصلحة الاستعجالات الجديدة بالمؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف بعاصمة الواحات ، وفقا للمعايير التقنية والقانونية المعمول ، حيث أصبح ذات المرفق الصحي حسب ذات المسؤول جاهز للخدمة للتكفل بالحالات المرضية خاصة ما تعلق منها بالحرجة ،وذلك في إطار التطبيق الصارم  لتعليمة وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات الرامية لتقريب الصحة من المواطن.

إلى جانب ذلك فقد أكد الرجل الأول بقطاع الصحة بالولاية ، أن فتح مصلحة الاستعجالات الجديدة بات ضرورة حتمية في ظل حالة الاهتراء والتدهور المستمر الذي تشهده مصلحة الاستعجالات القديمة .

من جهة ثانية ذهب مدير الصحة والسكان بولاية ورقلة مصدق فاضل في معرض حديثه معنا إلى أبعد من ذلك ، من خلال تأكيد على أن قطاع الصحة بالولاية قد تدعم خلال السنة الجارية بـ 12 طبيب مختص من بينهم 04 أخصائيين في الأشعة وهو النقص الذي كان يعاني  منه المستشفى وحال دون تمكين المرضى من الإستفادة من خدمات جهاز الكشف بالرنين المغناطسي .

وفي موضوع متصل فقد كشف فاضل أنه وفي إطار التطبيق الصارم لتوجيهات والي ولاية ورقلة عبد القادر جلاوي فقد تم التكفل بجميع  الأطباء المختصين من خلال توفير  مساكن وظيفية مجهزة .

اقرأ أيضا..