تدعيم مستشفيات الولاية بـ 11 سيارة إسعاف مجهزة
25 أيلول 2018 222

الجلفة:

تدعيم مستشفيات الولاية بـ 11 سيارة إسعاف مجهزة

تدعمت عدد من مستشفيات ولاية الجلفة بمجموع 11 سيارة إسعاف مجهزة حسب ما كشف عنه أمس، مدير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات محمد فلاح.

وأوضح ذات المسؤول على هامش إشرافه على افتتاح أبواب مفتوحة حول "مسار التكفل بالمرأة الحامل", أن والي الولاية, حمنة قنفاف, أمر بتخصيص 11 سيارة إسعاف مجهزة لفائدة مختلف المؤسسات الصحية المنتشرة عبر الولاية في إطار مساعي ترقية أداء القطاع وضمان تغطية صحية في المستوى عبر مختلف البلديات.

وتم توزيع هذه السيارات - استنادا لذات المسؤول الذي ثمن هذه الخطوة معتبرا إياها "مكسبا هاما لقطاع الصحة بالولاية" على كل من مستشفى حاسي بحبح بتعداد سيارتين وما يماثلها لفائدة مستشفيات كل من الإدريسية ومسعد و مستشفى الأم والطفل وكذا المستشفى المركزي بعاصمة الولاية في حين خصصت سيارة إسعاف للمؤسسة الاستشفائية لمدينة عين وسارة.

يذكر أنه كانت قد استفادت بلدية سيدي لعجال قبل ذلك من سيارة إسعاف مجهزة تم تسليمها بحر الأسبوع الفارط للقطاع الصحي بهذه الجماعة المحلية في إطار تعزيز متطلبات التغطية الصحية للسكان والتكفل بانشغالاتهم.

للإشارة، تضمنت فعاليات هذه الأبواب المفتوحة التي احتضنتها دار الثقافة "ابن رشد" بالمدينة إقامة عدة أجنحة تبرز المسار الطبي الأمثل للتكفل بالمرأة الحامل حتى ولادتها من حيث تعزيز الجوانب الوقائية التي تحمي الأم والجنين وترعى المواليد الجدد بأساليب حديثة وبخبرات طبية متطورة تستعدي فقط المتابعة المنتظمة والدراية الكافية.

والجدير بالذكر جاءت هذه الأبواب المفتوحة بمبادرة من لجنة الصحة بالمجلس الولائي بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وقد أريد بهذه الخطوة تعزيز المعارف في جانب وموضوع "مسار التكفل بالمرأة الحامل" وإبراز جهود الدولة لترقية الصحة العمومية و بخاصة في ما يتعلق بحماية الأمومة والطفولة.

اقرأ أيضا..