والي الجلفة يتراجع عن منح الامتياز لاستثمار 4 هكتارات بقلب الولاية
16 أيلول 2018 163

بعد احتجاجات ومراسلات من الداخلية

والي الجلفة يتراجع عن منح الامتياز لاستثمار 4 هكتارات بقلب الولاية

تراجع والي الجلفة قنفاف حمنة، عن منحة عقار سابقة لمستثمرة بالولاية، جويلية الفارط، وكانت المستثمرة تتربع على مساحة 4هكتارات بقيمة 40مليار، والتي منحت بتاريخ 22 نوفمبر 2017، وتضمنت منح حق الامتياز لفائدة الشركة ش ش و ذ مم "مروة ب"، بحسب اقتراح من مدير الصناعة والمناجم الذي تحوز الوسط على نسخة منه.

وكانت القطعة الأرضية الواقعة بمحيط بلدية الجلفة عبر مساحة 40 ألف متر مربع ستوجه لإنجاز: فندق بـ4 نجوم وقاعة رياضة ومسبح أولمبي.
وأرجعت التعليمة الموقعة من طرف الأمين العام للولاية عمر الحاج موسى،  وجاءت تحت قرار رقم: 2230، أسباب إلغاء العملية إلى أن جزء من هذه الأرضية يشمل أرضية محطة السكة الحديدية القديمة، أي أنها ملك عمومي اصطناعي للسكة الحديدية"، كما أن جزء من الأرضية المعنية تمر عبره الخطوط النهائية للسكة الحديدية "الخط القديم".

من جهته النائب عن حركة مجتمع السلم لخضر براهيمي أوضح أن قرار التراجع جاء عقب حراك شعبي ووقفة من طرف نخبة الولاية وتدعيمها بمراسلة من وزارة الداخلية في 4 جويلية، في حين تساءل براهيمي كيف يتم التنازل عن الأملاك الرسمية رغم ما يمنعه القانون، ثم تتراجع بعدها بعدما اطلعت على أنها تابعة لأملاك الدولة، وهو ما يعني أن الجهات المعنية منحت الامتياز دون دراسة مسبقة.

اقرأ أيضا..