طباعة
 بلدية التاورة
بلدية التاورة
01 آب 2018 478

رئيس بلدية التاورة بسوق أهراس محمد جرايدي:

افتتاح مدرسة للصم والبكم وتوفير 9 حافلات للنقل المدرسي

س.ب

كشف رئيس بلدية التاورة بسوق أهراس محمد جرايدي في تصريح لـ"الوسط"، عن افتتاح عدة مرافق على مستوى بلديتهم بداية من المحكمة مؤخرا ومدرسة خاصة بالصم والبكم تستوعب قرابة 100 شخص، مضيفا أن بلديتهم الريفية الطابع والتي تبعد عن مقر الولاية بقرابة 18 كم، أنها تراهن على الاستثمار في المجال الفلاحي، موضحا أن الطابع التقليدي لا يزال يسيطر على الفلاحة وإن كان هناك انتقال تدريجي باتجاه الفلاحة الحديثة، في حين تركز على إنتاج: البطيخ والعدس والحمص بالإضافة إلى الحبوب من شعير وقمح.


أما بخصوص الجانب الرسمي ومدى التزامه اتجاه هؤلاء الفلاحين، فأضاف محدثنا أن مديرية الفلاحة ملتزمة اتجاههم مع تنظيم الديون بالنسبة للفلاحين المتضررين السنة الجارية عن طريق إعادة الجدولة من أجل تعويضها الموسم المقبل، خاصة أن أغلب المحاصيل المتضررة السنة الجارية: قمح وشعير.

أما فيما تعلق بالمدارس، فكشف عن توفير 3 حافلات جديدة للنقل المدرسي، ليصبح عددها 9 حافلات على مستوى البلدية، مراهنا أن ذلك كافي.

وحول ميزانية البلدية فأوضح أن مداخليها ضعيفة وتركز على وجه الخصوص على الولاية، كونه لا مشاريع على مستواها، بعد السوق الأسبوعي، وبعض المحال، كاشفا عن مشاريع جديدة ستبعث بالمنطقة بداية من برنامج جلب المياه الصالحة للشرب في انتظار تسليمه فيما بين 4 إلى 6 أشهر القادمة.
س.ب