إنجاز515محول كهربائي بالوادي بتكلفة 516مليار
10 حزيران 2018 261

تحضيرا لفصل الصيف

إنجاز515محول كهربائي بالوادي بتكلفة 516مليار

أحمد بالحاج

*شبكات كهربائية بطول 08 بلغت تكلفتها 4.9 مليار سنتيم

سطرت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي برنامجا استثماريا سنويا،يتم من خلاله انجاز محولات كهربائية بالمناطق التي تشهد تزايد في استهلاك الطاقة الكهربائية، كما يتم من خلاله انجاز عشرات الكيلومترات من الشبكات الكهربائية بنوعيها عالية التوتر ومنخفضة التوتر، بمقومات مالية ضخمة .

وحسبما أفاد به بيان لخلية الإعلام والإتصال بمديرية التوزيع للكهرباء والغاز بالوادي كانت قد تسلمت يومية "الوسط " نسخة منه،  فإنه تم في الخمس سنوات الأخيرة ومن خلال هذه البرامج انجاز اكثر 515 محول كهربائي مصحوبة بشبكات كهربائية تجاوز طولها 830 كلم، بمقومات مالية تجاوزت 516 مليار سنتيم، وتحضيرا لهذه الصائفة تم انجاز 5 محولات كهربائية بأحياء متفرقة عبر تراب الولاية، بالإضافة الى شبكات كهربائية بطول 08 كلم بتكلفةمالية بلغت 4.9 مليار سنتيم.

كما ان هذه الاستثمارات سجلت تحسنا ملموسا فيما يخص الخدمة المقدمة للزبائن، تجسدت في تناقص مستمر لعدد الشكاوى المسجلة المتعلقة بضعف التيار من طرف المواطنين، بالإضافة الى تناقص في الاعطاب المسجلة بالشبكات.

كما رافق تحسن الخدمة المقدمة للزبائن نمو ملحوظ في متوسط استهلاك الزبائن بمختلف انواعهم، وتجسدت أيضا من خلال نمو في حجم المبيعات من الكهرباء بـنسبة 5.52% سنة 2017 مقارنة بـ 2016، وتجدر الإشارة الى ان تعاون السلطات المحلية ساهم في إزالة جميع العقبات التي صادفت المشاريع اثناء الإنجاز.

وفي سياق متصل تم إطلاق حملات اعلامية واسعة لترشيد استهلاك الكهرباء بالتعاون مع مديرية الشؤون الدينية ممثلة في أئمة المساجد،حيث تقدم لهم مجموعة من النصائح في الكيفية والطريقة المثلى لعملية استهلاك الكهرباء، وذلك بهدف تجنب التبذير في استعمال الطاقة، على ان يقوموا بدورهم في إيصال الرسالة عبر خطبهم ودروسهم اليومية.

كما انطلقت عملية زيارة الزبائن في منازلهم، من خلال فرق الطاقة التي ستجوب كل مناطق الولاية للإستماع للزبائن وتقدم لهم نصائح وتوجيهات حول كيفية ترشيد استهلاك الطاقة، وخلال هذه الزيارة يتم توزيع مطويات حول الموضوع، ويتم معاينة الشبكات الداخلية للزبائن بالإضافة إلى التجهيزات الكهرومنزلية المستعملة، كما تجدر الإشارة ان مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي قامت بوضع مكاتب خاصة بالتوجيه والاستشارة وتقديم النصائح على مستوى كافة الوكالات التجارية التابعة لها.

اقرأ أيضا..