60 مليون دينار لاقتناء أجهزة الزرع القوقعي بقسنطينة
23 نيسان 2018 373

لفائدة أطفال ضعاف السمع

60 مليون دينار لاقتناء أجهزة الزرع القوقعي بقسنطينة

الوسط أون لاين

تم منح إعانة بأكثر من 60 مليون د.ج من طرف مصالح ولاية قسنطينة من أجل اقتناء أجهزة للزرع القوقعي لفائدة 30 طفلا يعانون من ضعف في السمع، حسب ما علم اليوم الاثنين من رئيس الجمعية الولائية لذوي الزرع القوقعي منار بولكرشة.


وأوضح ذات المصدر بأن المبلغ المالي الممنوح من طرف مصالح الولاية سيسمح بالتكفل بالأطفال ضعاف السمع المسجلين ضمن قائمة انتظار المرضى الذين يحتاجون لعملية زرع قوقعي، مذكرا بأن هذا النوع من العمليات الذي تم الشروع فيه خلال الأسبوع المنصرم بمصلحة أمراض الأذن والأنف والحنجرة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن باديس شمل 14 طفلا تتراوح أعمارهم بين سنتين و 6 سنوات.

من جهته أوضح مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن باديس كمال بن يسعد بأنه تم مؤخرا تهيئة قاعة للعمليات الجراحية بمصلحة أمراض الأذن والأنف والحنجرة مخصصة للزرع القوقعي ومجهزة بالوسائل اللازمة، مشيرا إلى استفادة فريق طبي مكون من عشرة جراحين من تربص تكويني في فرنسا من أجل إجراء هذا النوع من عمليات الزرع.

من جهتها أكدت البروفيسور منيرة بن شاوي المسؤولة عن هذا الطاقم الطبي بأن عملية تهيئة هذه القاعة و نجاح العمليات الجراحية للزرع القوقعي التي تم القيام بها "أعادا الأمل لعديد مرضى ولاية قسنطينة الذين كانوا في انتظار عملية زرع قوقعي" متحدثة عن الأثر الإيجابي الكبير لعمليات الزرع في تحسين ظروف حياة هؤلاء المرضى لاسيما الأطفال.

اقرأ أيضا..