الأمن الوطني يحجز قرابة 23 كيلوغرام من الكيف المعالج و 1938 قرص من المؤثرات العقلية
13 آذار 2018 490

إثر عمليات متفرقة

الأمن الوطني يحجز قرابة 23 كيلوغرام من الكيف المعالج و 1938 قرص من المؤثرات العقلية

 توصلت مؤخرا قوات الشرطة من خلال عمليات متفرقة بكل من ولايات تيزي وزو، ميلة، الجزائر، قسنطينة وبسكرة من حجز22.780 كيلوغرام من الكيف المعالج وكمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 1938 قرص مهلوس من مختلف الأنواع.

         

          حيثيات العملية الأولى التي نفذتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتيزي وزو، تمت على إثر معلومات مؤكدة مفادها وجود شخص  مشتبه فيه يقوم بترويج المخدرات على مستوى محطة نقل المسافرين، بعد تحديد هويته ومكان تواجده تم الترصد له ليتم توقيفه متلبسا وبحوزته 03 كيلوغرام من الكيف المعالج.  

           في حين تمكنت عناصر أمن دائرة واقنون من توقيف مركبة كان على متنها 03 أشخاص، بعد إخضاعها للمراقبة الامنية والإدارية، تم العثور بداخلها على كمية من الكيف المعالج قدرت بـ 15 كيلوغرام و 600 غرام.

          أما مجريات العملية الثانية التي قامت بها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بميلة، مكنتها من  توقيف شبكة متكونة من 05 أشخاص و حجز         01  كيلوغرام و 60 غرام من الكيف المعالج 

  في نفس السياق تمكنت قوات الشرطة بكل من ولايتي الجزائر وقسنطينة، من حجز 1938 قرص مهلوسبالإضافة إلى أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام.

  وفي نشاط مماثل تمكنت قوات الشرطة بولاية بسكرة، من حجز 03كيلوغرام  و120 غرام من الكيف المعالج.

  هذه العمليات تندرج ضمن السياسة المسطرة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى محاربة وردع الجريمة بشتى أنواعها خاصة منها المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.