إجلاء 218 مريض من مستشفى غريس
25 كانون2 2017 641

معسكر

إجلاء 218 مريض من مستشفى غريس

تم إجلاء 218 مريض من مستشفى مدينة غريس بمعسكر بعدما غمرته مياه الأمطار حسبما ورد في بيان لخلية الإعلام والإتصاللمصالح الولاية.

وقد غمرت مياه الأمطار مستشفى غريس و وصل منسوبها إلى واحد (1) متر مما استدعي تدخل عناصر الحماية المدنية الأحد الماضي بالقوارب لنقل المرضى ومرافقيهمحيث تم تحويل 92 شخصا إلى المؤسسة الإستشفائية لمدينة معسكر والبقية إلى المركزالطبي المتقدم للحماية المدنية حيث تلقوا الإسعافات والعلاجات الضرورية حسب نفسالبيان.

وتم  --حسب خلية الإعلام و الإتصال لولاية معسكر-- تركيب مضخات لامتصاص المياه. كما انطلقت عملية واسعة للتنظيف و الصيانة من قبل مصالح البلدية ومديرية الصحة والسكان تحت إشراف والي الولاية كما أدت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على ولاية معسكر يومي الأحد و الإثنينالماضيين إلى غلق العديد من الطرق أمام حركة المرور قبل إعادة فتحها من قبل مديريةالأشغال العمومية بالتعاون مع البلديات ومصالح الحماية المدنية.

ويتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 07 الرابط بين بلدية البرج وولاية غليزانوالطريق الوطني رقم 97 بين بلديتي هاشم ونسمط باتجاه بلدية عوف إضافة إلى الطريق الوطني رقم 06 الرابط بين بلديتي معسكر وحسين و الطريق الوطني رقم 17 بين بلديتي المحمدية وحاسين الذي سجل به إنزلاق للحجارة على حافة الطريق وتم تسجيل خروج مجموعة من الأودية عن مساراتها بسبب إرتفاع منسوب مياههامنها وادي فرقوق الذي نتج عنه غلق الطريق الرابط بين بلديتي حسين والمحمدية وواديمطمور مما تسبب في تسرب المياه إلى بعض السكنات وهو ما وقع أيضا بقرية نواري حموالمحاذية لمدينة معسكر.

اقرأ أيضا..