أزيد من 30 تدخلا لوحدات الحماية المدنية بالعاصمة
25 كانون2 2017 482

بسبب ارتفاع منسوب المياه

أزيد من 30 تدخلا لوحدات الحماية المدنية بالعاصمة

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر زهاء 30 تدخلا طيلة نهار ارتبطت جلها بفيضانات على مستوى بلديات الحراشو الحميز و الرغاية  حسما علم لدى خلية الإعلام. و ظلت وحدات الحماية المدنية في حال تأهب منذ تسجيل ارتفاع في منسوب وادي الحراش و الحميز و كذا واد الرغاية  حيث تعرضت بالحراش الطرقات المحاذية للواديإلى تدفق أثار اضطراب في حركة السيارات و المارة إلا أنه لم يكن ارتفاعا خطيرا حسبما أكده خالد بن خلف الله المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المجنية لولايةالجزائر.

و أردف المسؤول أن أن سرعة المياه في واد الحراش كانت قوية إلا أن الارتفاع لم يتجاوز الخمس سنتيمرات  بينما شكل هذا التسارع في حركة المياه  بمنطقة الأقبية الثلاثة بالحراش تهديدا على مجاري المياه التي كادت تنسد لولا تدخل مصالح "أسروت". و عاشت الأحياء الفوضوية في منطقتي الرغاية و الحميز على وجه الخصوص  وفق ذات المصدر  يومها غارقة في الأوحال و المياه  حيث تضررت 5 بيوت قصديرية بشكل محسوساستدعى تدخل أعوان الحماية المدنية.

وقال بن خلف الله  موضحا إن التخوف من ارتفاع منسوب الوديان النشيطة فيالجهة الشرقية من العاصمة  لم يعد قائما حيث عاينت الحماية المدنية رفقة الجهاتالمعنية حقيقة ارتفاع منسوبها و اتصح أنه تراجع إلى مستويات لا تشكل خطرا على المواطنين. كما الزمت نشرة الاحوال الجوية الخاصة التي ظلت سارية المفعول طيلة الأسبوع مصالح الحماية المدنية في حالة تأهب و استعداد من الناحية البشرية و التجهيزات يقول ذات المتحدث.

من جهة أخرى  لم تسجل ذات المصالح نهار اليوم أي حادث مرور بسبب سوء الاحوال الجوية  إلا أن كوارث ثاني أكسيد الكربون كادت أن تودي بحياة أسرة من 5 أفراد تم انقاذها ليلة الإثنين إلى الثلاثاء ببلدية العاشور  وفق بن خلف الله. كما سجلت صبيحة اليوم على الساعة 7 و 40 دقيقة حادث دهس قطار لشاب في الثلاثين من عمره بجهة حسين داي ليكون بذلك ثالث ضحية تسجل في شهر جانفي 2017  يردف ذاتالمكلف بالإعلام.

اقرأ أيضا..