الإضطرابات الجوية تعطل شبكة الطرق في 16 ولاية
صورة: أرشيف
25 كانون2 2017 474

حصيلة للدرك الوطني

الإضطرابات الجوية تعطل شبكة الطرق في 16 ولاية

تسببت الإضطرابات الجوية التي مست جل مناطق شمال الوطن، إلى غاية صباح اليوم الأربعاء، في تأثر شبكة الطرقات عبرأقاليم 16 ولاية الأمرالذي أدى إلى غلق عدد من مقاطع الطرقات، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الدرك الوطني.
ويتعلق الأمر" بولايات تلمسان" بجاية" تيارت" بومرداس"عين الدفلى" البويرة"تيزي وزو" برج بوعريرج" مستغانم" تيسمسيلت" غليزان" المدية" البليدة" الشلف" باتنة ومعسكر.
وأضاف نفس المصدرأن هذه الوضعية تسببت في غلق بعض مقاطع الطرق موزعة على 14 طريقا وطنيا" 3 منها بسبب ارتفاع منسوب المياه و21 طريقا ولائيا "12 منها جراء ارتفاع منسوب المياه أيضا بسبب تراكم الثلوج.

وأكد نفس المصدر أن أفراد الدرك الوطني و أفراد الجيش الوطني الشعبي رفقة المصالح المعنية "يعكفون إلى غاية الساعة على إعادة فتح هذه الطرقات في أمام حركة المرور".
وأوضحت مصالح الدرك الوطني أن ولايات المدية، تيسمسيلت، غليزان، تلمسان، تيزي وزو والبويرة تضررت شبكة طرقاتها بشكل أكبر" في حين أن الطرقات الأكثر تضررا هي الطريق الوطني رقم 99 العابر لإقليم ولاية تلمسان والطريق الوطني رقم 15 في شطره الرابط بين ولايتي تيزي وزو و البويرة مرورا ببلدية عين الحمام على مستوى فج تيرودة.


اقرأ أيضا..