غلق مطاري سطيف وقسنطينة بسبب رداءة الطقس
صورة: أرشيف
17 كانون2 2017 417

ثلوج بسمك 25 سم ودرجة حرارة أقل من الصفر

غلق مطاري سطيف وقسنطينة بسبب رداءة الطقس

المراسلون/ وكالات

 أدت رداءة الطقس المتميز بالتساقط الكثيف للثلوج بشرق البلاد ووسطها، إلى غلق مطار سطيف وقسنطينة أمام الملاحة الجوية، بينما تم تحويل عديد الرحلات القادمة إلى هذين المطارين نحو ولايات أخرى.

وحسب تقارير تشهد مدينة قسنطينة الثلاثاء حركة شبه منعدمة عبر شوارعها و أحيائها بسبب التساقط الكثيف للثلوج وهي وضعية مناخية استثنائية لم تشهدها عاصمة شرق البلاد منذ أكثر من 5 سنوات و التي فرضت تشكيل خلية أزمة على مستوى الولاية.
ووصل سمك الثلوج حسب مصالح الأرصاد الجوية بالولاية إلى غاية 25 سنتيمترا بالمرتفعات مع تسجيل انخفاض كبير في درجات الحرارة إلى أقل من 0 درجة.

وخلت شوارع مدينة قسنطينة وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية من الحركة بسبب البرودة الشديدة.
وتقوم مصالح ولاية قسنطينة بمحاولة فتح المسالك المغلقة أمام الحركة وتسخير لهذا الغرض كاسحات ثلوج لفتح الشوارع الرئيسية للمدينة.
وتم ظهر الثلاثاء فتح عديد المسالك الهامة من بينها جسر سيدي مسيد الذي يضمن الحركة نحو مستشفى عبد الحميد بن باديس الجامعي، أما المدارس فلا تزال موصدة عبر مختلف الأحياء مع تسجيل حركة قليلة للمركبات وللمواطنين الراجلين.
وتعتبر الحركة مشلولة بنسبة 90 في المائة حيث بقيت وسيلة "التليفيريك" وحدها التي تضمن تنقل المواطنين بالمنطقة.
أما حركة النقل الجوي بمطار محمد بوضياف الدولي فلا تزال"متوقفة مؤقتا" بسبب تراكم طبقة كثيفة من الثلوج على مدرج هذا المطار كما صرحت به لوكالة الأنباء الجزائرية مضيفة الاستعلامات بهذا المطار، والوضعية نفسها في مطار سطيف وفق ما أكده مسافرون.
وأفادت في هذا السياق بأنه تم إلغاء جميع رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية الداخلية والخارجية لنهار اليوم الثلاثاء المتجهة نحو كل من مارسيليا وليون (فرنسا) ونحو الجزائر العاصمة وأدرار فيما ألغت شركة طاسيلي للطيران رحلتها من قسنطينة نحو حاسي مسعود (ورقلة).
وبعد أن ذكرت أنه سيتم التكفل بجميع المسافرين العالقين بمطار محمد بوضياف والمقدر عددهم لحد الساعة بـ28 مسافرا أضافت بأنه تم تحويل رحلتي عودة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية قادمتين من جدة والمدينة المنورة (المملكة العربية السعودية) نحو مطار رابح بيطاط بعنابة. 

كما تم إلغاء رحلتي عودة من الجزائر العاصمة إحداهما لشركة الخطوط الجوية الجزائرية والثانية لشركة طاسيلي للطيران وفقا لذات المتحدثة التي أردفت أنه لم يتضح لحد الآن مصير الرحلات المبرمجة من وإلى مطار محمد بوضياف الدولي نحو كل
من حاسي مسعود وعين أمناس (إليزي) و حاسي الرمل (الأغواط) و وهران و ليون وباريس (فرنسا).

اقرأ أيضا..