إمرأة حامل
إمرأة حامل أرشيف
28 تموز 2017 939

شيعت جنازتها وسط الحسرة والاسى

والي الجلفة يأمر بإجراء تحقيق حازم في حادثة وفاة المرأة الحامل

الوسط أون لاين

أمر والي الجلفة حمانة قنفاف، مديرية الصحة بالولاية باتخاذ إجراءات توقيف وإحالة المتسببين في حادثة عدم التكفل بإمرأة حامل وجنينها ما أدى إلى وفاتها على لجنة التأديب و"الذهاب إلى أبعد من ذلك إجراءات إذا تطلب الأمر" في إطار تحديد المسؤوليات في هذه الواقعة المؤسفة.

وكان قد أكد المسؤول التنفيذي بالولاية وبلهجة "حادة " في لقاء بالصحافة الخميس لدى تعريجه على هذه الحادثة بأن "مثل هذه الأمور لاسيما التي تتعلق  بحياة إنسان يجب أن تتخذ فيها إجراءت حازمة وفق مجرى القانون ودون تسامح"، مضيفا بالقول "أن من أخطأ يتحمل نتيجة ذلك".

وسارعت مديرية الصحة بناء على تعليمات صارمة من طرف الوالي و الجهات الوصية  لفتح تحقيق واتخاذ إجراءات استعجالية وتحفظية بدايتها توقيفات في حق المتسببين في هذه الواقعة في المسستشفيات الثلاث، وذلك بحسب درجات التكفل التي لم يقم بها  الموظفون وذلك إلى حين انتهاء التحقيق الطبي وكذا الجنائي.

وتعود حيثيات قضية وفاة المرأة الحامل (23 ربيعا) وجنينها بمدينة عين وسارة (100 كلم شمال الولاية) إلى بحر الأسبوع الفارط حيث لفظت انفاسها هي وجنينها إثر عدم تكفل ثلاث مستشفيات بها كانت قد تنقلت إليها قصد وضع جنينها.

اقرأ أيضا..