حكومة بدوي  شكلية فقط لكي يتم تجنب الفراغ
01 نيسان 2019 358

موسى تواتي

حكومة بدوي  شكلية فقط لكي يتم تجنب الفراغ

من جهته رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي اعتبر بان حكومة بدوي الجديدة لا أهمية لها ولن تكون لديها الصلاحيات الواسعة والمبادرات، مشيرا بأنها حكومة تصريف الأعمال ستنتهي بانتهاء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار موسى تواتي في تصريح خص به "الوسط" بأن تشكيلة حكومة بدوي هي حكومة شكلية فقط لكي يتم تجنب الفراغ، معتبرا بان الشخصيات التي ثم تعينها ليس لديها المؤهلات الكافية لإدارة الازمة التي تتخبط فيها الجزائر.

وأكد المتحدث بأن الشعب غير راض عن الحكومة الجديدة ويريد شيء جديد، مشددا على ضرورة تفعيل المادة 102 و المادتين 8 و7 من الدستور، والخضوع لإرادة الشعب لأنه مصدر السلطة.

الغاشي لوناس

تشكيل الحكومة ستتبعها خطوة استقالة الرئيس

اعتبر المختص في القانون الغاشي لوناس بأنه من الناحية القانونية حكومة بدوي قانونية وشرعية، متوقعا بأنه ستتبعها خطوة استقالة الرئيس وإعلان حالة شغور المنصب

إنتقد الغاشي وناس في تصريح خص به "الوسط" التشكيلة الجديدة لحكومة بدوي، مشيرا بأنها تضمنت وجوه من الحكومة القديمة محسوبة على النظام تجعل المواطن غير مطمئن، وشخصيات جديدة ليس لها امتداد شعبي تطرح تخوفات في المستقبل على حد قوله، مشيرا بان الحراك الشعبي رافض لهذه الإجراءات ولهذه الحكومة وسيستمر في مسيراته .

واعتبر المتحدث بأن الحكومة الجديدة من زاوية الحراك و المسيرات والانتفاضة لا حدث، ومن زاوية تفعيل المادة 102 هذه التشكيلة لا يمكن أن تشرف على انتخابات نزيهة و نظيفة .

وتوقع المتحدث بعد إعلان بدوي عن تشكيلة الحكومة الجديدة ،ستكون خطوة إستقالة الرئيس وإعلان حالة الشغور.