أويحيى يدعو للاستجابة لمطالب الشعب عاجلا!
18 آذار 2019 140

شهاب ينفي عزمه الاستقالة من الأرندي

أويحيى يدعو للاستجابة لمطالب الشعب عاجلا!

دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى السلطة للاستجابة العاجلة لمطالب الشعب، وذلك عقب أقل من أسبوع من إزاحته من الوزارة الأولى.

قال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى،في رسالة وجهها لمناضلي الأرندي أنه :"لابد من الاستجابة في أقرب الآجال للمطالب التي عبر عنها الجزائريون بسلمية خلال المظاهرات الشعبية"، حيث ثمن الطابع السلمي للمسيرات التي تجوب كل التراب الوطني، قائلا أنه لا يوجد شيء أغلى من الجزائر.

وتضمنت مراسلة أويحيى "فمثلما يحيي الجميع المطالب السلمية لشعبنا فلا بد من الاستجابة لها في أقرب الآجال، حتى نجنب بلادنا أي انزلاق لا قدر الله، وحتى تستعيد الجزائر أنفاسها لمواصلى مسار تنميتها الاقتصادية والاجتماعية"، مضيفا "لا يوجد شيء أغلى من إنقاذ الجزائر من أي مأزق أو أزمة تعترضها فلا حكم ولا سلطة أغلى من الجزائر".

كما تحدث عن الإجراءات التي تضمنتها الرسالة الأخيرة لبوتفليقة وما صاحبها من رفض شعبي برز أشده خلال حراك الجمعة الفارط، واعتباره محاولة للالتفاف على مطالب الشعب عبر تمديد العهدة الرابعة، في حين قال أويحيى أنه سيعمل خلال المشاورات والنقاشات على الالتزام بجميع التنازلات التي من شأنها إقناع المواطنين بمصداقية الانتقال الديمقراطي السلس المعروض من طرف رئيس الجمهورية.

وأضاف “باعتبارها تنازلات يمكن أن تقنع كذلك أطياف الساحة السياسية برمتها، ولا سيما المعارضة، للمشاركة في الندوة الوطنية والعمل فيها بكل سيادة وديمقراطية ."

من جهة ثانية سادت مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة تتعلق بدنو موعد اقدام الأمين العام للأرندي على تقديم استقالته من الحزب، في حين رد الناطق الرسمي للحزب صديق شهاب بأن القانون الداخلي لا يتيح الاستقالة حاليا، نافيا الإشاعة المتداولة.

س.ب

اقرأ أيضا..