الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يكشف عن رزنامة بكالوريا 2019
14 كانون1 2018 655

ستنظم الامتحانات ما بين 16-20 جوان

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يكشف عن رزنامة بكالوريا 2019

سارة بومعزة 

حدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات رزنامة امتحانات بكالوريا 2019، والتي من المزمع أن تتم على مدار 5 أيام، بداية من 16 -20 جوان.


أفرج الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن جدول سير اختبارات بكالوريا التعليم الثانوي دورة 2019، بحسب ما كشف عنه جدول الديوان الذي تحوز "الوسط" على نسخة منه، المزمع أن ينظم ما بين 16-20 جوان، حيث سينظم بداية 08.30 صباحا، ومن المبرمج أن يتم امتحان المترشحين في اليوم الأول: الأحد على مستوى كل الشعب في مادتي اللغة العربية وآدابها ومادة العلوم الإسلامية، إلى جانب القانون في شعبة تسيير واقتصاد. أما اليوم الثاني سيخصص لمادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية فقط. أما اليوم الثالث فسيمتحنون في الرياضيات والفلسفة واللغة الفرنسية بالنسبة لشعبتي آداب وفلسفة ولغات أجنبية، في حين يمتحن مترشحو العلوم التجريبية والرياضيات في مادتي علوم الطبيعة والحياة واللغة الفرنسية، وشعبة تقني رياضي في التكنولوجيا واللغة الفرنسية وتسيير اقتصادي في مادتي: التسيير المحاسبي والمالي واللغة الفرنسية.
اليوم الرابع سيخصص لمادتي التاريخ والجغرافيا واللغة الأمازيغية على مستوى كل الشعب وهو اليوم الأخير لشعبة آداب وفلسفة، في حين اليوم الخامس والأخير لباقي الشعب فتخصص للغة الأجنبية الثالثة بالنسبة لشعبة لغات أجنبية والعلوم الفيزيائية والفلسفة لشعب: علوم تجريبية ورياضيات وتقني رياضي، أما شعبة تسيير واقتصاد فسيمتحنون في الاقتصاد والمناجمنت والفلسفة.

سارة بومعزة