التجاوزات تطبع انتخابات اللجنة متساوية الأعضاء للتربية
24 تشرين2 2018 358

"انتخاب" أساتذة محولين لولايات أخرى ومفتشين مع أساتذة

التجاوزات تطبع انتخابات اللجنة متساوية الأعضاء للتربية

عقبت انتخابات اللجنة متساوية الأعضاء الأخيرة على مستوى إليزي موجة من الانتقادات، حيث وصفت بالكارثة التي تضمنت مجموعة من التجاوزات على رأسها ورود أسماء لأشخاص محولين كعينة أستاذ تم تحويله إلى باتنة الصيف الفارط إلا أنه اسم كان ضمن المترشحين وتم الانتخاب عليه، وكذلك تم تسجيل أستاذ ترشح مع مدراء المتوسط وفاز بالرتبة الثالثة، من جهة ثانية مستشار ترشح مع الأساتذة ومجموعة من الخروقات.



كما أن الأمر تجاوز ملف الترشيحات ليشمل المواعيد فقد تم  الاعلان عن الترشيح في 28 أكتوبر وغلق باب الترشح في 8نوفمبر أي 11يوم تتخللها عطلة الخريف، بينما يوم الاقتراع في 19نوفمبر أي بعد 11يوما من موعد غلق باب الترشح.
وبحسب النسخة التي حازت "الوسط" والخاصة بتجديد لجان الموظفين المتساوية الأعضاء المؤرخة في 3 ماي 2018 والتي صدرت عن مديرية التربية لإليزي موجهة لرؤساء المصالح بالمديرية ومفتشي التربية لجميع الأطوار وكذا مفتشي التوجيه المدرسي ومفتش التغذية المدرسية ومديري المؤسسات التربوية فتحدد التعليمة تجديد اللجان وفقا للمرسوم التنفيذي رقم 84/10 المؤرخ في: 14/01/1984 المتضمن تحديد اختصاص اللجنة المتساوية الأعضاء وتشكيلها وعملها، يعلن فيه انتهاء المدة القانونية لصلاحية اللجان المتساوية الأعضاء الحالي، طالبا من الموظفين الذين يخولهم القانون الراغبين في الترشح لعضوية اللجان بإرسال رغباتهم إلى مصلحة الموظفين قبل تاريخ 14 ماي 2018 كآخر أجل.

ويتعلق الأمر بـ9 لجان: تخص الأولى أساتذة التعليم الابتدائي ومفتوحة أمام أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي وأستاذ مكون، واللجنة التي تضم التعليم المتوسط: أستاذ التعليم المتوسط وأستاذ رئيسي وأستاذ مكون، أما لجنة التعليم الثانوي فتضم: أستاذ التعليم الثانوي وأستاذ رئيسي وكذا أستاذ مكون، واللجنة الرابعة مخصصة للعمال المهنيين وسائقي السيارات والحجاب.
وجاءت اللجنة الخامسة لمشرفي التربية ومفتوح الترشح أمام مشرف التربية ومساعد رئيس للتربية ومساعد رئيس للمصالح الاقتصادية ومساعد مصالح اقتصادية، واللجنة الـ6 تضم ملحق رئيسي للإدارة ومساعد وثائقي أمين محفوظات وملحق إدارة وملحق بالمخبر، وكذا معاون تقني للمخبر وعون إدارة وعون مكتب، كاتب، وعوض حفظ البيانات وممرض مؤهل وعون إدارة رئيسي وملحق رئيسي للمخبر. واللجنة رقم7: تضم مدير متوسطة ومستشار التوجيه المدرسي والمهني، وثائقي أمين محفوظات ومستشار التربية ومستشار رئيس للتربية ومقتصد ومتصرف وكذا متصرف محلل. أما اللجنة الـ9: فتضم مفتش التربية الوطنية، ومفتش التعليم المتوسط ومفتش التوجيه المدرسي ومفتش التعليم الابتدائي وناظر ثانوية وكذا مدير ثانوية ومهندس دولة ومتصرف رئيسي ومتصرف مستشار ومهندس دولة رئيسي.

سارة بومعزة