زعلان يدشن محطتين جديدتين للمترو بالعاصمة
13 تشرين2 2018 215

في إطار تطوير النقل الحضري:

زعلان يدشن محطتين جديدتين للمترو بالعاصمة

- إعلان مزايدة بيع محلات محطات المترو الأسبوع المقبل.

أشرف وزير النقل والأشغال العمومية عبد الغاني زعلان، على وضع حيز الخدمة محطتين جديدتين لمترو الجزائر ويتعلق الأمر بكل من  محطة “علي بومنجل و محطة جسر قسنطينة التي كانت تعتبران المحطتان اللتان لم تدخلا الخدمة الجزائر و ذلك في إطار إدخال كل المحطات حيز الخدمة على طول 37 كلم.


وأعلن وزير النقل عبد الغاني زعلان،أمس في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على افتتاح المحطتين الجديدتين، عن انطلاق التوسعات التي أقرها رئيس الجمهورية نحو المطار و بربط محطة ساحة الشهداء بباب الوادي والحراش ببراقي.

وأضاف أن مصالحه تقوم بدراسات مشروع توسيعات جديدة، وسيتم اعتمادها وفقا لتحسين الوضع المالي للبلاد، وذلك في إطار برنامج  تخفيف الضغط على طرقات العاصمة التي تشهد اكتظاظا كبيرا مشيرا إلى أن 200الف مواطن يتنقلون مسافر عبر المترو بشكل يومي.

و كشف زعلان انه بالموازاة مع أشغال التوسعة والاستلام المحطات تجري عملية اقتناء العربات "12عربة" حاليا تم اقتناء خمس عربات مصنعة في اسبانيا تم استيلام خمسة عربات منها  التي تدخل الخدمة ديسمبر المقبل بمعدل عربة لكل شهر التي تقلص الانتظار بين الرحلة والأخرى و قال الوزير أن الانتظار تقلص من ستة ثواني إلى ثلاثة دقائق و عشرين ثانية ،كما أشار الوزير أنه  سيتم الإعلان الأسبوع المقبل الإعلان عن مزايدة لبيع المحلات داخل محطات الميترو لجعلها أماكن فيها روح و تجارة و حركة لتوفير خدمات و مناصب الشغل لهم وامتصاص البطالة.

كما أفاد المسؤول الأول على قطاع النقل في ذات التصريح، عن زيادة 31بالمئة في عدد الاشتراكات و زيادات في عدد الإقبال على المترو ب 19 بالمئة  مابين 2017و2018و هذا وكان الوزير مرفوقا في تدشين للمحطتين كل من والي العاصمة، عبد القادر زوخ، ورئيس بلدية الجزائر الوسطى، عبد الحكيم بطاش .

ف.نسرين

اقرأ أيضا..