إرهاب الطريق يحصد أرواح 5 أشخاص
04 تشرين2 2018 303

بين 03 إلى 04 نوفمبر 2018

إرهاب الطريق يحصد أرواح 5 أشخاص

خلال الفترة الممتدة بين 03 إلى 04 نوفمبر 2018 إلى غاية صبيحة أمس على الساعة الثامنة صباحا (أي خلال 24 ساعة الأخيرة) سجلت وحدات الحماية المدنية  2193 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية...الخ.

على هذا النحو سجلت عدة حوادث مرور منها 04 الأكثر دموية تسببت في وفاة 05 أشخاص في مكان الحوادث و إصابة (05) أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تم إسعافه في عين المكان ثم نقله إلى المستشفى المحلي من طرف مصالح الحماية المدنية.

للإشارة، تدخلت وحدات الحماية المدنية  من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 05 أشخاص مختنقين بغاز أحادي أكسيد الكربون، المنبعث من أجهزة التدفئة ، بولاية البويرة، بحي تاكسرت ببلدية حيز ، تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم نقلهم في حالة مستقرة  إلى المؤسسات الإستشفائية أما فيما يخص التدخلات المتعلقة بالتقلبات الجوية، قامت مصالحنا بعدة تدخلات تمثلت في القيام بعدة عمليات إمتصاص مياه الأمطار المتسربة بالسكنات و المؤسسات العمومية ، و كذا من أجل إخراج عدة سيارات و حافلات حصرت بسبب إرتفاع منسوب المياه في الطرقات أو فيضان الأودية، كما تم تسجيل بعض الإنهيارات الجزئية للشرفات ، أسقف المنازل و الجدران الخارجية للمنازل في كل من ولايات :

الجزائر عبر مقاطعات باب الزوار، الرويبة، عين طاية، القصبة، بلوزداد، حسين داي، سيدي أمحمد،، المدنية، باش جراح، شراقة و الكاليتوس،   ولاية تيزي وزو في كل من تيزي وزو، ماكودة، تادميت، تقزيرت، دراع بن خدة، دراع الميزان، بني دوالة، تيزي غنيف، عزازقة، أزفون، فريحة، وصيف.

ولاية بومرداس عبر بلديات بومرداس، دلس، برج منايل، قورصو، بغلية، يسرـ خميس الخشنة، بودواو، الثنية، أولاد موسى و ناصرية. ولاية البويرة في كل من بوراق، أعومار، قاديرية، بئر أغبالوا، جباحية، بودربالة، الأخضرية و حيزر. و لاية سعيدة على مستوى بلدية سعيدة، للذكر لم يتم تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.