حداد يدعوا لفتح رأس مال الشركات الكبرى للخواص
06 تشرين1 2018 288

الجامعة الصيفية لمنتدى رؤساء المؤسسات بوادي سوف

حداد يدعوا لفتح رأس مال الشركات الكبرى للخواص

ع/عادل

دعا رئيس منتدى الأعمال علي حداد لضرورة فتح الاستثمار الخاص على مصراعيه أمام الخواص بغية ترقية النقلة النوعية التي شهدها الاستثمار الخاص في عهد الرئيس بوتفليقة .

وقال حداد في كلمته الافتتاحية للجامعة الصيفية لمنتدى رجال الأعمال الذي يحتضنه منتجع الغزال الذهبي لرجل الأعمال الجيلالي مهري بوادي سوف أنه : "باستثناء الصناعات العسكرية، يجب أن تفتح جميع القطاعات الأخرى وبدون شروط أمام الاستثمار الخاص. هذا القرار سيكون رسالة قوية ومؤشرا غير قابل للتشكيك على تحسن مناخ الاستثمار." وهو مؤشر يدل على طموح رجال الأعمال المنضوين تحت لواء منتدى حداد وطمعهم في فتح رأس مال الشركات الوطنية الكبرى على غرار سوناطراك ونفطال وسونلغاز والخطوط الجوية الجزائرية واتصالات الجزائر وغيرها من الشركات الكبرى.

وأضاف حداد " إن الرهان الرئيسي لبلادنا في الوقت الراهن، يتمثل في إنجاح تحدّي تنويع الاقتصاد الوطني وإدراجه ضمن اقتصاديات الغد، اقتصاديات ما بعد البترول. رهان تنويع الاقتصاد الوطني، يجب أن يستهدف تقليص اللجوء المكثف للاستيراد، استكشاف واقتحام أسواق جديدة من أجل التصدير وتشجيع الاستثمار الوطني المنتج. فعلاوة على تعبئة الفواعل والوسائل، يتطلب هذا المنظور إصلاحات جريئة وتفتح اقتصادي أكثر حزما.."  للإشارة فإن المنتدى حضرته عدة وجوه سياسية واقتصادية وثقافية ودينية محلية من وادي سوف.