مساهل يقود الوفد المشارك في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة
23 أيلول 2018 159

مساهل يقود الوفد المشارك في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة

يتوجه وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، اليوم، إلى نيويورك على رأس وفد هام من أجل المشاركة في أشغال الدورة العادية ال73 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، حسبما ورد، أمس، في بيان للوزارة.

وستناقش الجمعية العامة العديد من المواضيع المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة التي ستنظم تحت شعار "جعل الأمم المتحدة منظمة الجميع: قوة عالمية قائمة على مسؤوليات مشتركة في خدمة المجتمعات المسالمة والعادلة والمستدامة", يضيف ذات البيان.

وعلاوة على مشاركته في النقاش العام, سيمثل السيد مساهل الجزائر في قمة

نيلسون مانديلا من اجل السلام و في المنتدى الدولي لمكافحة الارهاب, كما

سيشارك في العديد من الاجتماعات المواضيعية الرفيعة المستوى حول الوضع في مالي والساحل وفلسطين وكذا على أجندة الشباب بالإضافة إلى اليوم الدولي للقضاء التام على الأسلحة النووية وتمويل برنامج التنمية المستدامة في آفاق 2030، يضيف نفس المصدر.

و من جهة أخرى سيشارك وزير الشؤون الخارجية في العديد من الاجتماعات

التنسيقية الوزارية المسجلة في إطار التكتلات والمنظمات التي تشارك فيها

الجزائر كعضو على غرار حركة دول عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي و مجموعة الـ77 والصين وكذا جامعة الدول العربية. كما سيشارك مساهل يوم 26 سبتمبر 2018 في الاجتماع الوزاري للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب.

وعلى هامش هذا الموعد السنوي الهام, سيتباحث مساهل مع رئيسة الجمعية العامة ماريا فيرناندا اسبينوسا و الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس

وكذا مع العديد من رؤساء الوفود حول المواضيع الثنائية و الدولية ذات الاهتمام المشترك, حسب بيان وزارة الشؤون الخارجية.

اقرأ أيضا..