تسليم المحطة الجوية الجديدة قبل نهاية 2018
21 أيلول 2018 135

المدير العام لمؤسسة تسيير مصالح مطارات وهران:

تسليم المحطة الجوية الجديدة قبل نهاية 2018

إيمان لواس

كشف المدير العام لمؤسسة تسيير مصالح مطارات وهران عبد القادر كسال أن المحطة الجوية الجديدة لوهران أحمد بن بلة حاليا في مرحلة التجهيز على أن يسلم المشروع نهائيا أواخر شهر ديسمبر القادم.

وأفاد عبد القادر كسال بأن نسبة تقدم أشغال انجاز المحطة الجوية الجديدة تجاوزت الـ 80 بالمائة وتوجد حاليا في مرحلة التجهيز وذلك من خلال الاعتماد على عتاد يتميز بتكنولوجيا الجيل الحديث على أن يسلم المشروع نهائيا أواخر شهر ديسمبر القادم، مشيرا إلى أن الأشغال الكبرى انتهت بنسبة 100 بالمئة.

     وأوضح ذات المسؤول أن المشروع الذي يتكفل بتجسيده مؤسسة "كوسيدار" يسير وفق ديناميكية متسارعة وسيساهم بشكل كبير في تدعيم المنشآت القاعدية العصرية لولاية وهران وكذا تطوير حركية القطاع السوسيو-اقتصادي، مشيرا أن مؤسسة تسيير مصالح مطارات وهران تحرص على ضمان النوعية في الانجاز حتى تكون هذه المحطة الجوية الجديدة المخصصة للرحلات الدولية مطابقة للمقاييس العالمية والتطورات التكنولوجية المستقبلية المرتقبة في مجال تسيير كبريات المطارات.

     كما سيمكن المشروع فور دخوله حيز الخدمة من معالجة زهاء 3.5 مليون مسافر سنويا، عوض أزيد من 1 مليون مسافر سنويا مع إمكانية توسعته في المستقبل ليصل 6 ملايين مسافر سنويا .

     الجدير بالذكر أن هيكل المطار يتشكل من ألواح شمسية تضمن 25 بالمائة من حاجيات المطار من الكهرباء وتضفي صبغة جمالية لهذه المنشأة، كما يجري إنجاز أيضا مستودع للمركبات ذو طوابق يتسع ل 1.200 سيارة فضلا عن حظيرة خارجية بمجموع 2.000 مركبة.

      وذكر المدير العام لمؤسسة تسيير مصالح مطارات وهران أن تكلفة المشروع تقدر ب 21 مليار دج مخصصة لثلاث حصص وهي انجاز المحطة الجوية الجديدة، وإعادة تهيئة وعصرنة المحطة الجوية القديمة المستعملة حاليا للرحلات الدولية والتي ستحول إلى الرحلات الداخلية وكذا انجاز بناية خاصة بتسيير البضائع، وتهيئة فضاءات الشحن والتخزين والمعالجة والتي تسمح برفع حجم معالجة البضائع من 2.000 طن سنويا حاليا إلى 15 ألف طن سنويا.

اقرأ أيضا..