كاتب جزائري يتحول إلى "إسرائيلي" في ظروف غامضة
11 آب 2018 2312

يقيم في سكيكدة و يعمل في وظيفة حكومية

كاتب جزائري يتحول إلى "إسرائيلي" في ظروف غامضة

تفاجأ الكاتب الجزائري ياسين بوغازي المقيم بسكيكدة و الموظف في في إحدى الإدارات الحكومية أن إدارة محرك البحث الشهير غوغل قد "منحته " الجنسية الإسرائيلية رغما عنه حيث و لدى تتبع أصداء كتابه الأخير- الذي احتفت به الوسط في وقت سابق – و جد رابطا لمقال يقول أن صاحب كتاب أغنية الراي اللحن الجريح هو كاتب يحمل جنسية الكيان الصهيوني الأمر الذي اثار صدمة كبيرة للمعني و لكل من يعرفه عبر كتاباته.


يقول الكاتب ياسين بوغازي في اتصال معه "أنه في سابقة غريبة، ربما لم تحدث مع " كاتب جزائري " من قبل على ما أعلم، وقد أقلبت أيامي رأسا على عقب مند أسبوعيين، وأدخلتني في حيرة وغضب ! حين قام محرك البحث العالمي " جوجل "  بوصفي في إحدى نتائج البحث عليه ، حين الضغط على أسمي ، بأني " كاتب إسرائيلي " ، مزورا لهويتي ، وأنه التشويه الذي لم يستوعبه مطلقا ، ولم أفهم مبرراته بعد؟

وو يواصل المعني إني أعتبره تشويه مقصودا لهويتي  الجزائرية ، بسبب دعمي = " للقضية الفلسطينية " في مقالاته المنشورة ، أو بسبب نشري للكتاب حول أغنية " الراي " الذي تتقاذفه الصراعات لأجل سحبه عن الثقافي الجزائري ؟

وعن احتمالية أن  يكون هذا التشويه خطأ من "غوغل" ، قال الكاتب يبقى واردا ؟ لكن " غوغل "  لم يستجب للمراسلات الكاتب ، والناشر المصري ، الذي وقع على رابط نشره لكتاب المعني الكترونيا هذا التشويه ؟

يقول بوغازي "إن ما أذهلني قال " يسين بوغازي " ليس التشويه الصهيوني، بل عدم الاكتراث التي عاملته به الثقافي، والإعلام الجزائري، فحتى الجرائد التي كتب فيها مساهماتي يقول، لم تقف معي، وتجاهلتني ؟ " الأمر الذي لم استوعبه إلى حدا الآن ؟

وأضاف " أنه سيواجه هذا التشويه الصهيوني لهويته، وهذه الإساءة البليغة، لأن " إسرائيل عندي كيان من الشر المطلق، لا أكثر، ولا أقل "

في الأخير يقول فقط علمتني هذه التجربة أن مواجهة " الصهيونية " حقا قضية فردية، فردية المعاناة والألم. كما أتعجب للأصدقاء " الفلسطينيين " الذين بدورهم تجاهلوا ما حدث لي، وحتى كتابهم المقيمين في الجزائر ضمن الصمت الرهيب؟

و يشار أن الكاتب ياسين بوغازي قد نشر روايته السيرية قندول الصخر عبر صفحات يومية الوسط وهي تتناول محطات من مسيرة الشهيد زيغود يوسف أسد الشمال القسنطيني ،و يعرف بوغازي بمقالات الرأي و التحليلات التي نشرتها عشرات المنابر الإعلامية في العالم العربي.

و.ل

اقرأ أيضا..