حجز أزيد من 20 كيلوغرام من الكيف المعالج
30 تموز 2018 313

بكل من ولايتي خنشلة و سوق أهراس

حجز أزيد من 20 كيلوغرام من الكيف المعالج

في إطار مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات، تمكنت قوات الشرطة بكل من ولايتي خنشلة و سوق أهراس من حجز كمية من الكيف المعالج كانت موجهة للترويج، مع توقيف ستة أشخاص مشتبه فيهم.

العملية الأولى التي نفذتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بخنشلة، تمت على إثر معلومات مؤكدة وردت إلى ذات العناصر، مفادها وجود شخص مشتبه فيه يقوم بترويج المخدرات، حيث يتخذ من مسكنه ملاذا لذلك، بعد تحديد هويته ومقر سكناه، تم استصدار إذن بالتفتيش تم بموجبه تفتيش مسكنه وحجز 14 كيلوغرام و 785 غرام من الكيف المعالج، ليتم تحويله للمقر على ذمة التحقيق.

هذا الأخير بعد التحقيق معه أفصح عن وجود شريك له في القضية، في العقد الثاني من العمر، بعد تحديد هويته ومكان تواجده، تم وضع خطة محكمة كللت بتوقيفه على مستوى الحي الذي يقطن فيه، ليتم تحويله للمصلحة.

أما مجريات العملية الثانية التي قامت بها فرقة البحت والتدخل بأمن ولاية سوق أهراس تمت على إثر معلومات مؤكدة وردت إلى ذات العناصر، مفادها وجود أربعة أشخاص على متن مركبة بحوزتهم كمية من الكيف المعالج، بعد تحديد نوع المركبة وهوية المشتبه فيهم، تم توقيفها، بعد إخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية تم العثور على 06 كيلوغرامات من الكيف المعالج مخبأة بإحكام داخل الصندوق الخلفي للمركبة، ليتم تحويل المشتبه فيهم للمقر على ذمة التحقيق.

في نفس السياق تمكنت عناصر أمن ولاية عنابة من توقيف شخص مشتبه فيه وحجز 320 قرص مهلوس، بهذا تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني، أنها ماضية بكل حزم في ملاحقة مروجي المواد المخدرات وحماية المجتمع من خطر هذه الآفة التي تنخر الصحة العامة وتمس بسلامة المواطن

اقرأ أيضا..