هذه مواعيد انطلاق المحطة البحرية وميترو عين النعجة – ساحة الشهداء
05 نيسان 2018 415

وزير النقل يكشف عن مواعيد تدشين عدة محطات ومطار الجزائر الدولي:

هذه مواعيد انطلاق المحطة البحرية وميترو عين النعجة – ساحة الشهداء

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان, اليوم، عن موعد تدشين المحطة البحرية الجديدة للمسافرين بميناء العاصمة شهر ماي المقبل بطاقة استيعاب تقدر 700 ألف مسافر سنويا.

            وأكد وزير النقل خلال زيارته التفقدية اليوم، أن أشغال إنجاز المحطة البحرية الجديدة للمسافرين في ميناء العاصمة بلغت 98 بالمائة, مرتقبا استلامها شهر ماي المقبل، مضيفا أنها ستكون متبوعة باستلام محطات بحرية أخرى في ميناء بجاية و كذا محطات بحرية في كل من عنابة وسكيكدة ومستغانم والغزوات ووهران.

كما كشف زعلان عن استلام  التوسعتين الجديدتين لميترو الجزائر من البريد المركزي إلى ساحة الشهداء ومن حي البدر إلى عين النعجة "خلال الأسابيع القادمة".

أما بخصوص استلام المطار الدولي الجديد للجزائر العاصمة فقال أنه سيكون في نهاية العام الجاري 2018 اين سيتم استلام مشروع السكة الحديدية للمطار كذلك, مشيرا الى ان التأخيرات التي كانت مسجلة في إنجاز مشروع السكة الحديدية للمطار قد تم تداركها من قبل الشركات الوطنية و ان المطار الدولي الجديد للجزائر العاصمة الذي سيدعم قدرات النقل الجوي الوطنية ب10 ملايين راكب سنويا سيكون مربوطا بالسكة الحديدية لدى افتتاحه, على ان يتم ربطه بشبكة ميترو العاصمة في أفاق 2021.

س.ب

اقرأ أيضا..