الرئيس بوتفليقة يعين حسان مرموري وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية
صورة: أرشيف
12 تموز 2017 282

بيان لرئاسة الجمهورية

الرئيس بوتفليقة يعين حسان مرموري وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية

عين رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم، الأربعاء، حسان مرموري وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وأكد نفس المصدر أنه "طبقا للمادة 93 من الدستور وبعد استشارة الوزير الأول قام فخامة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء  بتعيين حسان مرموري وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية".

يعد حسان مرموري، المعين اليوم، الأربعاء، وزيرا جديدا للسياحة والصناعات التقليدية من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، باحثا متخصصا في المجتمع الترقي وتاريخه، فضلا عن شغله لعدة مناصب مسؤولية في وزارة الثقافة.

وكان مرموري الذي يعد من مواليد مدينة جانت، قد تقلد منصب مدير الثقافة لولاية الوادي وكذا مدير دائرة الكتاب بوزارة الثقافة ومدير لجنة القراءة في الصالون الدولي للكتاب لسنة 2016 ومدير لجنة حظر الكتب المسيئة.

له عدة مؤلفات من بينها "التوارق بين السلطة التقليدية والإدارة الفرنسية في بداية القرن العشرين" الذي تطرق فيه للمجتمع الترقي و ثقافته الضاربة في عمق التاريخ الإنساني وهو نفس الموضوع الذي اختاره لأطروحة الدكتوراه التي تمحورت حول مقاومة توارق آزجر للاستعمار الفرنسي.

ويأتي تعيين رئيس الجمهورية لـ"مرموري" وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية، طبقا للمادة 93 من الدستور وبعد استشارة الوزير الأول.

اقرأ أيضا..