أحزاب البديل الديمقراطي تجدد دعوتها لإطلاق سراح "مساجين الرأي"
07 تشرين1 2019 858

رافعت للانتقال الديمقراطي

أحزاب البديل الديمقراطي تجدد دعوتها لإطلاق سراح "مساجين الرأي"

إيمان لواس 

جددت أحزاب البديل الديمقراطي  دعوتها لإطلاق سراح مساجين الرأي، متهمة أطراف بمحاولة فرض سياسة أمر الواقع لإنقاذ النظام السابق .

ونددت قوى البديل في بيان لها، بالاعتقالات التي طالت نشطاء  راج، بعد تلك التي طالت نشطاء الأحزاب والنقابات والمجتمع المدني،  حيث جاء في نص البيان : " نستنكر حملة الاعتقالات  التعسفية في حق الشباب الذي عبر عن موقفه ليس إلا". وقدمت  أحزاب الأفافاس ،الأرسيدي والعمال طلبين أساسيين إلى القضاة،  أكدت من خلاله الأحزاب الموقعة على ميثاق الانتقال الديمقراطي، على مواصلتها الكفاح إلى غاية تحقيق أهداف الثورة الشعبية قبل وبعد 12 ديسمبر القادم حيث قالت في بيانها:"النظام آلمه ضخامة الرفض الشعبي منذ 22 فيفري الماضي، لذا يسرع ويكثف من حملة تخويف النشطاء السياسيين والمواطنين المحتجين".

 وجددت أحزاب البديل الديمقراطي  دعوتها لاطلاق سراح مساجين الرأي مؤكدة أن توقيفهم غير مشروط حيث قالت :" ندعو للافراج الفوري وغير المشروط عن جميع السجناء السياسيين وموقوفي الرأي".

وانتقدت قوى البديل الديمقراطي خطط الحكومة تجاه مواطنيها والمتعاملين الأجانب، وتساءلت كيف لحكومة بغض النظر عن وضعها المؤقت وعدم شرعيتها، أن تزكي قرارات اقتصادية غير مشروعة اتخذتها سلطة الأمر الواقع، في إشارة إلى إسقاط قاعدة 51/49 عن القطاعات غير الاستراتيجية.