عمال كوغرال يجددون احتجاجاتهم
19 آب 2019 2000

في ظل حرمانهم من رواتبهم سبب تجميد الأرصدة

عمال كوغرال يجددون احتجاجاتهم

جدد عمال شركة “كوغرال” الخاصة بإنتاج زيت المائدة “صافية” المملوك للإخوة كونيناف، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المصنع المحاذي لميناء الجزائر، بسبب عدم تلقيهم لأجورهم بعد تجميد أرصدة الشركة التابعة للإخوة كونيناف الذين تم حبسهم في إطار قضايا فساد.

ورفع عمال “صافية” للزيوت لافتات تدعو للإسراع في صب رواتبهم التي لم يتلقوها منذ 3 أشهر، وشعارات أخرى على غرار ” أرصدة مجمدة : عائلات مهددة”، “عمال صافية بدون أجور”، “مئات العائلات تواجه مصير مجهول”، وسبق للمعنيين وأن نظموا عدة وقفات احتجاجية مشيرين إلى حجم المعاناة التي راح ضحيتها العمال، مطالبين السلطات بتحمل مسؤوليتها، خاصة أن رئيس الدولة سبق وأن وعد بحماية المؤسسات والعمل بالتوازي ومحاربة الفساد.

وأقدمت السلطات العمومية في وقت سابق على تجميد الحسابات البنكية للشركات المُتهم أصحابها بالتورط في معاملات الفساد، والتي زجت بهم وراء قضبان سجن الحراش.

وتم وضع الإخوة كونيناف رهن الحبس المؤقت في 24 أفريل الماضي على خلفية التحقيق معهم في قضايا فساد، ويتعلق الأمر بكل من “رضا، عبد القادر،كريم وطارق” المشتبه في تورطهم في “إبرام صفقات عمومية مع الدولة دون الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية وكذا استغلال نفوذ الموظفين العموميين للحصول على مزايا غير مستحقة”.

س.ب