حمس تقترح إجراء انتخابات بعد 6 أشهر
22 أيار 2019 160

اشترطت تنحية الباءات وتشكيل هيئة مستقلة لتنظيم الانتخابات

حمس تقترح إجراء انتخابات بعد 6 أشهر

 إيمان لواس

أكدت حركة حمس انتخابات الرئاسية هي المرحلة الحقيقية لتثبيت وتعزيز الديمقراطية واستكمال مسار الإصلاحات بشرط أن تكون حرة ونزيهة بعد استبدال الباءات المرفوضة شعبيا وأن تنظمها هيئة وطنية مستقلة لتنظيم الانتخابات في غير تاريخ 4 جويلية المعلن عنه وضمن آجال انتقالية قصيرة في حدود ستة أشهر من الآن.

أكدت حركة حمس من خلال بيان لها بأنه لا يمكن تنظيم انتخابات رئاسية بتاريخ 4 جويلية المقبل تحت إشراف رموز النظام وبنفس قانون الانتخابات، مقترحة تنظيم الرئاسيات بعد 6 أشهر بعد استبدال الباءات المرفوضة شعبيا وأن تنظمها هيئة وطنية مستقلة.

وثمنت الحركة حملة مكافحة الفساد وحماية أمن واستقرار البلد ومؤسساته، وتعتبر أن ما يضمن استمرار الفاعلية والديمومة والعدالة لهذه الحملة هي المؤسسات الشرعية وذات المصداقية التي تقوم على أساس الإرادة الشعبية في حالة نجاح الانتقال السياسي الذي نصبو إليه جميعا.

وأكدت حمس على ضرورة استمرار الحراك الشعبي السلمي إلى غاية تحقق أهدافه، وحمايته من كل أشكال الاستقطاب الأيديولوجي والحزبي ومن كل ما يتسبب في التفرقة والعداوة بين الجزائريين، داعية إلى تجنب كل إجراء أو تصرف يتسبب في التوتر في مختلف المسيرات الشعبية السلمية.