الفريق أحمد ڤايد صالح، يستقبل وزيرة الدفاع الإيطالية
25 شباط 2019 313

وزارة الدفاع الوطني

الفريق أحمد ڤايد صالح، يستقبل وزيرة الدفاع الإيطالية

استقبل الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم 25 فيفري 2019، بمقر وزارة الدفاع الوطني، السيدة إليزابيتا ترينتا، "Elisabetta TRENTA"، وزيرة الدفاع الإيطالية، التي تقوم بزيارة إلى الجزائر مرفوقة  بالفريق أول "VECCIARELLI  Enzo"، رئيس أركان الدفاع الإيطالي وكذا وفد عسكري هام.

بعد مراسم الاستقبال الرسمية، أجرى الطرفان محادثات ثنائية بحضور السادة قادة القوات، ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وأعضاء الوفد المرافق لوزيرة الدفاع الإيطالية. وقد تناولت هذه المحادثات حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تعزيزه وتنويعه وكذا آفاق توسيعه ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

في هذا الإطار، أبدى الطرفان ارتياحهما التام للمستوى المحقق، سواء على الصعيد الثنائي أو المتعدد الأطراف، كما أكدا على إرادة واستعداد الطرفين لتعزيز التعاون والتنسيق بين جيشي البلدين والارتقاء بهما إلى مستوى تطلعات الطرفين، عقب المحادثات تبادل الطرفان هدايا رمزية، لتوقّع وزيرة الدفاع الإيطالية على السجل الذهبي لوزارة الدفاع الوطني.

للعلم فإن وزيرة الدفاع الإيطالية كانت قد حلت صباح أمس بالمطار الدولي هواري بومدين، أين كان في استقبالها اللواء عبد الحميد غريس الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، لتتوجه بعدها السيدة الوزيرة إلى مقام الشهيد أين وضعت إكليلا من الزهور ووقفت وقفة ترحم على أرواح الشهداء الأبرار.