التصريحات الجافة و الاتهامات لن يخدما القطاع
13 كانون2 2019 151

بوديبة يتحدى مصالح بن غبريط :

التصريحات الجافة و الاتهامات لن يخدما القطاع

إيمان لواس

عبر ال المكلف بالإعلام في المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار مسعود بوديبة عن استياءه من تصريحات المسؤولة الأولى في القطاع نورية بن غبريط، داعيا إياها إلى الكشف عن اسم النقابة التي تضغط على الدولة وعدم الاكتفاء بتوزيع الاتهامات فقط.

إتهم بوديبة الأمس بن غبريط بالإعتماد على الإتهامات الجافة التي لاتقد م و لا تضيف شيء، مشيرا أن تصريحها الأمس واتهامها لنقابة دون تسميها لا يخدم القطاع وحل المشاكل التي يتخبط فيها.

و عبر المتحدث عن تمسكهم بمطالبهم المعروفة لدى العام والخاص على حد قوله ،  مؤكدا ان مطالبهم مشروعة، متحديا الوزيرة قائلا :"والوزيرة إن كانت تقصد "الكناباست" يجب عليها الإفصاح عن اسمها، لأن الاعتماد على التصريحات الجافة وتوزيع الاتهامات لن يقدم ولن يضيف أي شيء".

ويرى المصدر ذاته بأن المسؤولة الأولى على قطاع التربية، تحاول أن تخفي المشاكل الحقيقية التي يعاني منها قطاعها، بالترويج لفكرة اهتمام شركائها الاجتماعيين بملف الخدمات الاجتماعية بشكل كبير مقارنة بالملفات الأخرى، متابعا:” الوزيرة تريد أن تخفي مشاكل القطاع عن الرأي العام بمثل هكذا اتهامات، رغم أن ملف الخدمات الاجتماعية لم نحله بعد، لكن ليس هو المشكل الأساسي الذي نختلف فيه مع الوصاية”.

وفي الأخير اعترف الناطق الرسمي لنقابة الكناباست، بوجود بعض الخلافات مع النقابات الأخرى، حيث أكد بأنه مثلما توجد نقاط اختلاف في بعض الملفات الشائكة في قطاع التربية، توجد في الوقت نفسه نقاط تفاهم، موضحا أن الهدف من كل هذا هو خلق جو عمل ونضالي يصبو إلى تحقيق مطالب عمال قطاع التربية بشكل عام.