إطارات ورقلة  يحتجون ضد "تجاوزات" التوظيف بسونطراك
21 أيلول 2018 189

تأجيل المسابقة وإلغاء شرط معدل 12 والسن 35 أبرز المطالب

إطارات ورقلة يحتجون ضد "تجاوزات" التوظيف بسونطراك

أحمد بالحاج

"تصريحات ولد قدور بخصوص تكوين إطارات الجنوب " إستفزازية"

 تجمهر المئات من إطارات وخريجي جامعة ورقلة، أمام المديرية العامة للمطالبة بضرورة التدخل العاجل من طرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور لوضع حد للتهميش الممنهج والمقصود الذي تم تسجيله في ضبط قوائم المرشحين لإجتياز مسابقة المجمع النفطي العملاق بالجزائر، بحسبهم.

أعرب المئات من إطارات وخريجي جامعة قاصدي مرباح بورقلة، في تصريح لهم مع يومية "الوسط " عن استيائهم وتذمرهم الشديدين من التجاوزات والخروقات التي صاحبت عملية ضبط القوائم الإسمية للمرشحين لإجتياز مسابقة التوظيف بالمجمع النفطي سوناطراك والتي حملت أسماء إطارات من خارج الولاية، وفي سياق متصل فقد شدد ذات المتحدثين على ضرورة تدخل جاد وشخصي من المسؤول الأول على القطاع للتجاوب مع مطالبهم المشروعة والتي تأتي في مقدمتها تأجيل المسابقة إلى أجل مسمى في القريب العاجل  مع إلغاء الشروط التعجيزية كمعدل 12 وألا يتجاوز سن المترشح 35 سنة .

إلى جانب ذلك فقد طالب المتضررون من المشكل القائم، العمل بشكل مستعجل في  تصفية القوائم " خاص بولاية ورقلة " من خلال التطبيق الصارم للقانون 19 /04 الرامي لمنح الأولوية في التوظيف بالشركات النفطية لفائدة أبناء المنطقة، ناهيك عن التمسك بمطلب زيادة عدد المناصب بشكل يتوافق  مع الطلب.

وعلى صعيد آخر وصف  إطارات وخريجو جامعة قاصدي مرباح بورقلة، التصريحات الأخيرة لرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور القاضية بضرورة تكوين إطارات الجنوب بـ"الإستفزازية "، حيث حذروه من مغبة العواقب الوخيمة التي تنجر عن هكذا تصريحات التي ولدت حالة من الغليان والسخط الكبيرين لدى ساكنة جنوب البلاد الكبير .

من جهة ثانية فقد توعد ممثلو المحتجين بمواصلة التصعيد والزحف نحو المقر الاجتماعي لشركة سوناطراك في حالة ما لم تجد مطالبهم آذانا صاغية .

اقرأ أيضا..