وزير الصحة  يؤكد السيطرة على الكوليرا
04 أيلول 2018 142

فيما يتم البحث عن الأسباب الحقيقية

وزير الصحة يؤكد السيطرة على الكوليرا

ف.نسرين

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي أن الوضعية المتعلقة بداء  الكوليرا هي"تحت السيطرة"، مشيرا إلى أنه سيتم الإبقاء على نظام اليقظة إلى غاية فهم الأسباب الحقيقية التي كانت وراء هذه الحالة الصحية الاستعجالية.

‎وقال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات خلال ندوة صحفية عقدها بوزارة الصحة أمس

‎، إن الحكومة الجزائرية نجحت في إدارة أزمة وباء الكوليرا بالتحكم فيه والحد من انتشاره في العديد من ولايات الوطن، مؤكدا أنه سيتم الإبقاء على نظام اليقظة إلى غاية فهم الأسباب الحقيقية للوباء، ‎كما كشف الوزير، أن وضعية جميع المصابين تشهد استقرارا، وقد تجاوزوا مرحلة الخطر.

‎وعن مخطط التحكم في المرض عشية الدخول المدرسي، كشف الوزير أن وزارته تتخذ الإجراءات اللازمة، من خلال تحسيس التلاميذ بأخطار الوباء وطرق الحماية منه، من قبل وحدات للكشف الصحي، التي أعدت لمتابعة العملية.

‎من جهة أخرى أكد وزير الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي أنّ الأستاذة الجامعية التي توفيت بسبب لسعة عقرب بأنّه تمّ التكفّل به ‎ونفى حسبلاوي  الإهمال ‎مضيفا بأنّ الأستاذة تمّ استقبالها والتكفل بها من طرف المختصين.

وعلى هامش الندوة الصحفية صرح مدير معهد باستور الزبير حراث للوسط وقال أن معهد باستور بالتعاون مع المعهد الوطني للصحة العمومية و المؤسسات كالموارد المائية نقوم بتحليل المنابع الأخرى و لحد الساعة قمنا بتحليل 39 منبع ووجدنا 27 منها غير صالح للاستهلاك مؤكدا انه جاري البحث عن المصدر الحقيقي المتسبب في ظهور وباء الكوليرا،  وانتشاره ب 6 ولايات .

اقرأ أيضا..