طباعة
لا زيادات في أسعار الكهرباء والوقود
03 أيلول 2018 130

وزير الطاقة مصطفى قيطوني

لا زيادات في أسعار الكهرباء والوقود

س.ب

طمأن وزير الطاقة مصطفى قيطوني الجزائريين، حيث نفى وجود زيادات في أسعار الوقود أو الكهرباء، في حين حدد ديسمبر المقبل لطرح مشروع قانون المحروقات.

أوضح وزير الطاقة مصطفي قيطوني، أمس، على هامش افتتاح الدورة البرلمانية الثانية، أن مشروع قانون المحروقات قيد الدراسة، ومن المنتظر أن يكون جاهزا نهاية ديسمبر، كما بخصوص مسودة مشروع قانون المالية بأنها جاهزة ولا تتضمن زيادات موافقا تصريحات وزير المالية: "لا أظن أنه سيكون هناك زيادات في أسعار الوقود أو الكهرباء والغاز".

كما شدد الوزير على أن المؤسسات المحلية ستشارك في أشغال مجمع سوناطراك وكل قطاع الطاقة من أجل التوصل إلى إعادة إدماج بأزيد من 70 في المائة.

أما بخصوص اجتماع أوبك المقرر في سبتمبر فوصفه بالاجتماع الهام لأنه يعد الميلاد الثاني للقرار المتخذ والمبادرة التي أخذها رئيس الجمهورية في سبتمبر 2016، قائلا أنها سمحت بأن تستقر الأسعار وقاربت الأوبك من تشكيل نظرة موحدة مشتركة ومتقاربة.، معلقا على الاجتماع بأنه يندرج ضمن الاجتماعات الاعتيادية للمنظمة ويخص النظر في كيفية سير سوق النفط، والنظر في الأشغال التي تمت من طرف اللجان واللجان الفرعية المكلفة بهذا الملف. ورجح وزير الطاقة أن تكون وجهات النظر جد متقاربة والتمكن من الخروج بقرارات موحدة تكفل توازن بين العرض والطلب للمحافظة على الأسعار عبر الحفاظ على توازن العرض والطلب على حد قوله.