لا وجود لبؤر كوليرا في العاصمة
26 آب 2018 207

مدير معهد باستور:

لا وجود لبؤر كوليرا في العاصمة

ف.نسرين

نفى مدير معهد باستور زوبير حراث وجود بؤر لداء الكوليرا في العاصمة، مؤكدا أن حالات الكوليرا المسجلة في العاصمة كانت بسبب عدوى نقلتها عائلات عند زيارتها لأقارب مصابين.

وقال حراث،أمس ، في تصريحات تلفزيونية، أن المعهد بالاشتراك مع “سيال” والجزائرية للمياه قد شرعو في مراقبة كل الينابيع المملوكة للخواص التي من الممكن أن تكون حاملة لفيروس وباء الكوليرا.

كما نفى مدير المعهد أن اكتشاف الوباء كان في 7 أوت الجاري، و أكد بأن المعهد سجل أول الحالات بتاريخ 21 أوت.

وبخصوص انتشار داء الكوليرا قال أن الوضع متحكم فيه بفضل الإجراءات الإستعجالية المتخذة و التي سمحت باستشفاء 30 حالة غادرت المستشفيات، مشيرا في سياق متصل إلى تسجيل 180 حالة مشتبه فيها و فيما يتعلق بحالة الوفاة التي تم تسجيلها الجمعة لامرأة تبلغ من العمر 77 سنة، أكد مدير معهد باستور أن لا علاقة لها بداء الكوليرا .

من جهة أخرى أعلن حراث أن منبع “سيدى لكبير” ببلدية حمر العين بولاية تيبازة سيتم إعادة فتحه أمام المواطنين بعد تطهيره من الجراثيم المسببة للكوليرا.

و كانت قد تهافتت العديد من العائلات بالولايات المعلن عن إصابة بعض سكانها بداء الكوليرا على اقتناء عبوات المياه المعدنية تجنبا منهم للإصابة بهذا الداء الخطير و ذلك بالرغم من تطمينات مسؤولي الصحة التي أكدت أن “الماء مستبعد تماما و ليس مصدر للمرض وعرفت المساحات الكبرى والمحلات التجارية الأيام الأخيرة، تهافتا كبيرا من طرف المواطنين لاقتناء هذه المادة الأساسية، في المقابل غابت و على غير العادة طوابير المواطنين الذين اعتادوا على اقتناء مادة اللبن المحضر لدى المحلات، ومشروب الشاربات وعدة مواد مشكوك فيها.

اقرأ أيضا..