مصرع 10 أشخاص جراء إرهاب الطرق
29 تموز 2018 435

بين 28 إلى 29 جويلية 2018

مصرع 10 أشخاص جراء إرهاب الطرق

خلال الفترة الممتدة بين 28 إلى 29 جويلية 2018 إلى غاية صبيحة أمس على الساعة الثامنة سجلت وحدات الحماية المدنية 2961 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية...الخ .

علـى هذا النحو سجلت عدة حوادث مرور منها 10 الأكثر دموية تسببت في وفاة 10 أشخاص في مكان الحوادث و إصابة 41 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى مختلف المصالح الإستشفائية من طرف مصالح الحماية المدنية. أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية برج بوعريريج بوفاة 04 أشخاص و إصابة 02 آخرين بجروح على اثر 02 حوادث مرور، الحادث الأول اصطدام بين شاحنة و سيارة من الوزن الخفيف على مستوى طريق السيار شرق غرب ببلدية أولاد سيدي براهيم دائرة المنصورة، الحادث الثاني وقع على اثر اصطدام بين شاحنة وسيارة من الوزن الخفيف على الطريق الوطني رقم 05 ببلدية ودائرة برج بوعريريج.

للإشارة، تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل انتشال و تحويل إلى المستشفيات المحلية 03 متوفيين غرقا في البحر بكل من : ولاية جيجل، 02 أشخاص متوفين غرقا بشاطئ غير مسموح للسباحة الواقع ببلدية سيدي عبد العزيز دائرة الشقفة، ولاية مستغانم، 01 شخص متوفي غرقا بشاطئ غير مسموح للسباحة منطقة صخرية المسماة شاطئ حجاج ببلدية حجاج دائرة سيدي لخضر.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لإخماد عدة حرائق من محاصيل زراعية، الحشائش اليابسة والنخيل، هذه الحرائق تسببت في خسائر مقدرة ب 17 هكتار قمح، 6084 أحزمة تبن و 76 نخلة.