ترقية 23 عقيد في الجيش إلى رتبة جنرال و 9 جنرالات إلى ألوية
30 حزيران 2018 11972

نحو تعويض الجنرال دحماني مسؤول الشؤون الاجتماعية بالجنرال فريد

ترقية 23 عقيد في الجيش إلى رتبة جنرال و 9 جنرالات إلى ألوية

عصام بوربيع
  • ترفيع 3 عقداء في المخابرات إلى رتبة جنرال

علمت " الوسط " من مصادر مطلعة بوجود مخطط  لترقية 23 عقيد في الجيش الوطني الشعبي إلى رتبة جنرال، فيما تم ترقية 9 جنرالات إلى رتبة جنرال ماجور.


وقالت مصادرنا أن رئيس الجمهورية وزير الدفاع قد وقع على مرسوم الترقيات بالجيش الوطني الشعبي ، في انتظار الإعلان عنها رسميا، وحسب مصادرنا فإن 23عقيد منت مختلف الأسلاك تم ترقيتهم إلى رتبة جنرال، و الذين من بينهم ثلاثة عقداء من المخابرات، فيما ترقية 9 جنرالات الى رتبة لواء أو جنرال ماجور، و الذين من المنتظر أن ينظم حفل الترقيات كما هو معهود دائما شهر جويلية.

من جهة أخرى، علمت الوسط عن وجود بعض التغييرات ستقوم بها وزارة الدفاع على بعض المسؤولين، حيث من المنتظر تغيير مدير الشؤون الاجتماعية بالجيش الشعبي الوطني الجنرال دحماني، وإمكانية تعويضه بالجنرال فريد مدير فندق الجيش ببني مسوس.

وفيما تحدثت مصادر متطابقة عن وجود 41 عقيد تم ترقتيها الى رتبة جنرال، فإن المعلومات الواردة تشير إلى وجود 23 عقيد تمت ترقيته الى جنرال، قابلته عدة تغييرات وتحويلات في سلك الدرك الوطني و الإحالة على التقاعد.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني قام أمس بزيارة إلى أكاديمية شرشال ، على أن يتم تنظيم حفل الترقيات اليومين القريبين.

عصام بوربيع

اقرأ أيضا..