حكومة جديدة على الفايسبوك في انتظار القرار الفاصل
21 آذار 2018 2972

الطيب لوح ، نورالدين بدوي مطروحان بقوة لخلافة اويحيى

حكومة جديدة على الفايسبوك في انتظار القرار الفاصل

احتل موضوع التغيير الحكومي على مستوى مواقع التواصال الاجتماعي الى درجة أن بعض الصفحات سارعت إلى الكشف عن أسماء الطاقم الحكومي الجديد، وحتى الوزير الأول، في وقت يعيش فيه الوزراء احمد اويحيى، على الأعصاب جراء تواثر الإعلامي الشديد، سيما و أن الوزير الأول يتواجد بكيبالي للمشركة في القمة الإفريقية الاستثنائية. اشتد اليومين الأخيرين في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الالكترونية الحديث عن تغيير حكومي وشيك، مما جعل العديد من الوزراء الحاليين و العديد من الشخصيات التي ذكرت سواء بالرحيل أو القدوم محل ترقب، مما شكل ضغطا كبيرا على حكومة اويحيى وفي ظل صمت رسمي حول هذا الملف.

وقد ازدادت في 48ساعة على مستوى الوسائط الاجتماعية وثيرة التسريبات حول تغيير حكومي وشيك، وصل الحد إلى نشر قوائم كاملة للطاقم الحكومي الجديد، في ظل تضارب للأسماء و استبعاد البعض . ورغم أن هذه الأخبار ليست بعد رسمية، إلا أن شكلت ضغطا كبيرا على الجهاز الحكومي الحالي، وجعلت مختلف الوزراء أو حتى الشخصيات المحتمل عودتها إلى الوزارات محل ترقب و انتظار رنة الهاتف.

وكان اسم كل من الطيب لوح وزير العدل الحالي، وكذلك اسم وزير الداخلية الحالي، نورالدين بدوي هما الاسمان الذين تم تداولها بكثرة لخلافة الوزير الأول احمد اويحي. وتم تداول كذلك أسماء العديد من الوزراء التي ستغادر الطاقم الحكومي، حيث تم الحديث عن إمكانية تعيين وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان، وكذلك حديث عن عودة الوزيرة نادية شرابي، فيما كشفت التسريبات عن احتمال مغادرة الوزيرة القوية للتربية نورية بن غبريط.

بالرغم أن هذه الأخبار لازالت غير رسمية، الا أن الكثير من التسريبات أشارت الى تغيير حكومي محتمل قريبا، فيما يبقى اسم وزير العدل الحالي الطيب لوح منتظرا لمنصب هام، قد يكون منصب الوزير الأول، أو رئيس المجلس الدستوري، فيما تؤكد مصادر متطابقة أن نورالدين بدوي هو المرشح الأوفر لمنصب الوزير الأول .

عصام بوربيع

اقرأ أيضا..