اعتقال عشرات الأطباء المقيمين قرب كلية الطب ببن عكنون
اعتقال عشرات الأطباء المقيمين قرب كلية الطب ببن عكنون
19 آذار 2018 431

التنسيقية تتمسك بمقاطعة امتحانات التخصص

اعتقال عشرات الأطباء المقيمين قرب كلية الطب ببن عكنون

ف.نسرين

اعتقلت مصالح الأمن العشرات من الأطباء المقيمين بالقرب من كلية الطب ببن عكنون وتم اقتيادهم لمراكز الشرطة، حسب ما أعلن عنه الأطباء في صفحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الأطباء قد حضروا إلى كلية الطب لمساندة زملائهم الذين قرروا مقاطعة الامتحانات التي انطلقت فعليا أول أمس الاثنين ،حيث شهد محيط الكلية تعزيزات أمنية كبيرة تحسبا لأي طارئ.

هذا وقد التحق أطباء العيون بخيار مقاطعة امتحانات شهادة الطب المتخصص “DEMS” التي انطلقت أمس بكلية الطب للجزائر العاصمة والتي شارك فيها 71 طبيبا من مختلف كليات الطب على المستوى الوطني.

وفور تداول أخبار عن اعتقال الأطباء المقاطعين للامتحانات ببن عكنون، خرج أطباء مصطفى باشا بالعاصمة، للتديد بالاعتقالات التي طالت زملائهم وما أسموه العنف الممارس ضد الأطباء.

وتمسكت التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين بمقاطعة امتحانات نيل شهادة الدراسات الطبية المتخصصة التي شرع فيها يوم ن 18 مارس وإلى غاية 12 أفريل القادم،و قالت التنسيقية أن معظم الأطباء المقيمين لمختلف كليات الطب الوطنية وافقوا على"مقاطعة امتحانات نيل شهادة الدراسات الطبية المتخصصة التي قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظيمها".

هذا و قد سبق إلغاء امتحانات التخصص التي كانت مقررة ما بين 7و 31 جانفي، بعدما تمت مقاطعتها من قبل الأطباء المقيمين. معلوم أن احتجاجات الأطباء المقيمين تتواصل منذ شهر نوفمبر الماضي، على اثر رفض الوصايا لجملة من مطالبهم المهنية والاجتماعية.

اقرأ أيضا..