ولد عباس يلتزم الصمت
10 آذار 2018 409

رفض الرد على مسألة بن زعيم و تأجيل المركزية

ولد عباس يلتزم الصمت

عصام بوربيع

فضل الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس التزام الصمت اتجاه مختلف القضايا الداخلية للحزب على غرار ما سمي بقضية السيناتور بن زعيم ، وكذلك تأجيل اجتماع اللجنة المركزية للأفلان الذي كان مرتقبا هذا 19مارس ، حيث رفض الرد على أسئلة الصحفيين خلال حفل تكريمي و قال اليوم " صم بكم " .

ورغم إلحاح الصحافة على مواجهة الأمين العام جمال ولد عباس أمس بمعهد الفندقة بعين بنيان خلال تكريم للشهيد العربي بلمهيدي والعديد من الشهداء ، إلا أن ولد عباس حرص على التكتم بما يجري داخل الأفلان ، لاسيما بعد الضجة المثارة بينه و بين السيناتور عبد الوهاب بن زعيم ، إضافة إلى تأجيل اجتماع اللجنة المركزية التي كانت منتظرة يوم 19مارس ، وكذلك قيام بعض أعضاء اللجنة المركزية بجمع التوقيعات لسحب الثقة من الحالي .

ولد عباس اكتفى بالقول أن اليوم هو مخصص لحفل تكريم ، لذلك لم يتفاعل مع أسئلة الصحفيين التي كانت يبدو أنها كثيرة ، وضرب ولد عباس موعدا للصحافة وراء وجبة الغذاء لكنها لم تكن سوى حيلة من الأمين العام للتهرب من أسئلة الصحفيين ، حيث رفض التصريح حتى بعد وجبة الغذاء، وفضل الصمت لمواجهة أي حراك .

وكان ولد عباس قد دافع أمس بطريقة غير مباشرة مرة أخرى على وزيرة التربية نورية بن غبريط ، عندما قال أن برنامج الوزراء هو من برنامج رئيس الجمهورية ، أي الرئيس هو من يعطي ورقة الطريق لأي وزير ، وهو التصريح الذي فهم أنه دفاع مرة أخرى على الوزيرة بن غبريط و أشار خلال خطابه في حفل التكريم أنه بفضل تدخل رئيس الجمهورية عادت المياه إلى مجاريها في قطاع التربية ، وما مبادرة الآفلان في ذات الشأن لحل مشاكل قطاع التربية الا استجابة لدعوة من رئيس الجمهورية الذي هو رئيس الحزب .

ولد عباس و خلال خذا الحفل التكريمي لشهداء الواجب الوطني بداية من العربي بلمهيدي ، الى مليكة قايد ، زبيدة ولد قابلية ، مسكية عزيزة ، مريم بوعثورة ، وريدة مداد ، فضيلة سعدان ، مسعودة مريم باج ، و فاطمة العالية باج ، بعث بالعديد من الرسائل السياسية مشيدا بدور رئيس الجمهورية .

وقال المتحدث أنه بفضل الرئيس انتقل عدد النائبات في البرلمان من 15الى 155نائبة ، مضيفا أنت الجزائر هي البلد العربي الوحيد الذي فيه امرأة برتبة جنرال و جنرال ماجور، معقبا أنه أصبح الآن لدينا المرأة القاضية ، والمرأة محافظة شرطة ، و الوالية ، والقنصل .

من جانب آخر ، أقتربت " الوسط " من عدة قيادات من الحزب وحاولت أن تعرف رأيها من قضية السيناثور عبد الوهاب بن زعيم الذي تم استدعاؤه الى لجنة التأديب و الإنضباط و فصله من الحزب بعد دعوته لإستقالة الوزيرة بن غبريط ، حيث صرح أحد المسؤولين في الحزب أن تصرف بن زعيم هو تصرف انفرادي ، وليس كما فهم البعض أنه بداية لحملة أو مؤامرة علمية للإطاحة بولد عباس ، مشيرا الى أن بن زعيم سيدفع ثمن موقفه .

ونفس الشيىء بالنسبة لقيادي آخر وهو الناطق باسم الأفلان الصادق بوقطاية الذي لم يشأ أن يعطي الاهتمام الى الرسالة الأخيرة لبن زعيم ، ورفض التعليق عليها .

إلا أن عدة مصادر أفلانية ، ورغم أن بعضها أعتبر أن بن زعيم لن يضره شيء من خرجته ، ترى بعض المصادر المقربة أن بن زعيم سيلاقي عقوبات داخل الحزب بداية من لجنة التأديب ، و فصله من الحزب الذي كان بن زعيم نفسه قد كشفه ، الى عقوبات أخرى ، ولا ندري الى أي حد سيكون رد الحزب العتيد على السيناتور بن زعيم الذي هو الآخر لقي دعما كبيرا لموقفه .

 

اقرأ أيضا..