طباعة
أمين عام "الأفلان"، جمل ولد عباس، مع قيادات حركة "حماس" الفلسطينية
أمين عام "الأفلان"، جمل ولد عباس، مع قيادات حركة "حماس" الفلسطينية ص: أرشيف
09 كانون2 2018 302

أشادت بالموقف الجزائري

"قيادات من حماس الفلسطينية في ضيافة "الأفلان

عصام بوربيع

استقبل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس بمقر الحزب أول أمس سامي أبو زهري ومحمد عثمان من قيادة حركة حماس الفلسطينية ، وذلك بحضور أعضاء المكتب السياسي.


 وتطرق الطرفان للوضع الراهن للقضية الفلسطينية ، حيث خلال المحادثات قدم وفد حركة حماس للأمين العام للأفلان جمال ولد عباس شرحا كاملا عن التطورات التي تعيشها القضية الفلسطينية على المستوى الوطني وخاصة ما تعلق منها بالمصالحة بين حركة حماس وحركة فتح ، مؤكدا على تمسك حركة حماس بضرورة إنجاح المصالحة وخاصة في مثل هذه الظروف.

وأكد الوفد على أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة لإسرائيل هو قرار لا أثر قانوني له ولن يحد من عزيمة ونضال و كفاح الشعب الفلسطيني.

كما أكد على أهمية موقف الجزائر الداعم دوما لنضال و كفاح الشعب الفلسطيني حيث دعا كل الأطراف أن يكون موقف الجزائر قدوة يجب الإقتداء بها ، مؤكدا على أهمية دور رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، إزاء قضية الشعب الفلسطيني ، حيث لم يتخلى في يوم من الأيام عن دعم ومساندة كفاح ونضال الشعب الفلسطيني.

ومن جهته وحسب بيان للحزب ، أكد الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس في هذا الصدد على المواقف الثابتة لحزب جبهة التحرير الوطني في مواصلة دعم كفاح الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه كاملة و المتمثلة في إقامة دولته ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكد ولد عباس لوفد حركة حماس " بأننا ثابثون في مواقفنا المستمدة من تاريخ كفاح الشعب الجزائري وثورته المجيدة ثورة أول نوفمبر 1954الخالدة " ، مؤكدا على أن حزب جبهة التحرير الوطني على أتم الاستعداد للمساهمة في مايراه الأشقاء الفلسطينيون ما يقوم به حزب جبهة التحرير الوطني خدمة للمصلحة العليا للشعب الفلسطيني و قضيته العادلة ، مشيرا إلى ضرورة مواصلة الحوار و الإتصالات لمواكبة كل المستجدات و التطورات في الساحة الفلسطينية.